الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / من هو الشيخ الدكتور حميد الأحمر (صورة نادرة لحميد في طفولته)
من هو الشيخ الدكتور حميد الأحمر (صورة نادرة لحميد في طفولته)
الاربعاء, 27 يونيو, 2012 11:01:00 صباحاً

من هو الشيخ الدكتور حميد الأحمر (صورة نادرة لحميد في طفولته)

*يمن برس - متابعات
حميد عبد الله الأحمر سياسي ورجل أعمال يمني، من أبرز المعارضين لنظام حكم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، يتولى منصب أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، وهو أحد القياديين البارزين في تكتل أحزاب اللقاء المشترك الذي يتألف من ستة أحزاب يمنية معارضة في الشارع السياسي اليمني.

ولد حميد عبد الله الأحمر في 27 ديسمبر 1967 بمدينة صنعاء، وتلقى تعليمه فيها وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف من جامعة صنعاء.

متزوج وأب لسبعة من الأبناء والبنات، والده هو رئيس البرلمان اليمني الأسبق عبد الله الأحمر وزعيم قبيلة حاشد.

يرأس حميد مجلس إدارة مجموعة الأحمر للتجارة والصناعة والوكالات العامة والتي تضم عدة شركات تجارية وأعمال تابعه في ميادين متنوعة من أبرز هذه الشركات شركة سبأفون للهاتف النقال وبنك سبأ الإسلامي.

ويظهر في الصورة اعلاه الشيخ الدكتور حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر – في صورة نادرة – وهو في سن السابعة من عمره وبالرغم من براءة الطفولة غير أن نظرات حميد تحمل عزة وإباء وهي تنبى بمستقبل مشرق للشبل الصغير وهي الرؤية التي تجسدت حقيقة على أرض الواقع في وقتها الراهن .

يذكر أن حميد الاحمر والذي حصل مؤخرا على درجة الدكتورة من جامعة السودان يعد من أهم رجال الاقتصاد في المنطقة العربية وابرز المعارضين للحكم صالح وكان من اكثر منتقدي سياسته قبل اندلاع ثورة الربيع العربي .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
30266
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©