الاثنين ، ٠١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١١ مساءً
من الارشيف

مصدر عسكري : الدفع بقوات من الحماية الرئاسية تجاه شقرة يمهد بعودتها الى المعاشيق " تفاصيل"

ل مصدر عسكري بان  قوة كبيرة من الحماية الرئاسية من المتوقع ان تصل لاحقًا إلى شقرة بالتزامن مع وصول وحدات عسكرية من القوات ذاتها مساء السبت إلى البلدة الساحلية الواقعة إلى الشرق من زنجبار شرقي محافظة أبين جنوبي البلاد.
وأوضح المصدر بأن قوة من الحماية الرئاسية تضم أطقم عسكرية وعربات وجنود من المزمع أن تتحرك خلال الأيام القادمة صوب منطقة شقرة لدعم القوات الحكومية المتمركزة في سلسلة جبال العرقوب وقرن الكلاسي.
وأشار المصدر بان الدفع بوصول قوات الحماية الرئاسية الى شقرة يأتي تمهيدا لاتفاق ترتيب الوضع السياسي والعسكري في الجنوب , ملمحاَ بأنه سيتم التوقيع عليه بتوافق سعودي إماراتي يمني خلال الايام القادمة,  سينتهي  بإعادة وحدات من قوات الحماية الرئاسية إلى قصر معاشيق، بالتزامن مع تشكيل حكومة تضم أبرز قوى الحراك الجنوبي بينها المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع والائتلاف الوطني الجنوبي.

وكان في وقت سابق قد وصلت، قوة عسكرية من "الحماية الرئاسية" تضم حوالي 50 طقم عسكري وعدد من العربات والآليات العسكرية إلى شقرة، وهذه هي الدفعة الأولى من قوات الحماية الرئاسية التي يتم الدفع بها إلى منطقة شقرة التي تعد آخر نقطة عسكرية للقوات الحكومية باتجاه عدن.

الخبر التالي : الداخلية تتهم الحوثيين بالتنسيق مع تنظيمات إرهابية لتنفيذ اعمال تخريب في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة ( التفاصيل)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 702.00 699.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات