الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الإمارات تتخلى عن حلفائها في تعز
الإمارات تتخلى عن حلفائها في تعز
الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 03:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإمارات تتخلى عن حلفائها في تعز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - تعز
سحبت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، معدات وعربات حديثة بعد ان  قدمتها للواء 35 مدرع وكتائب "أبو العباس" السلفية المنضوية شكلياً في اللواء ذاته والمنتشر (جنوب تعز).



مصدر عسكري افاد بأن الإمارات سحبت أربع مدرعات حديثة من اللواء 35 مدرع قبل اربعة أيام، واليوم سحبت ثلاث مدرعات من كتائب أبي العباس. وحسب المصدر فإن الإمارات اكتفت بسحب المدرعات الحديثة وأبقت على أخرى قديمة.


 

ولفت المصدر إلى أن دولة الإمارات سحبت مدرعاتها بعد تكفل القيادة السعودية للعميد عدنان الحمادي بدعم اللواء 35 مدرع بالاسلحة والمدرعات خلال لقاء جمعهما الاسبوع الجاري في العاصمة المؤقتة عدن.


ويأتي سحب الإمارات العربية المتحدة مدرعاتها من اللواء 35 مدرع وكتائب "أبو العباس" وبقية التشكيلات الموالية لهم في إطار خطتهم للانسحاب من المحافظات الجنوبية وتسليم أمرها للقوات السعودية التي بدأت امس بالانتشار العسكري في عدن تنفيذاً لاتفاق جدة بين قيادة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المقرر توقيعه غدا الخميس بحضور دولي وأممي.


يذكر أن الكتائب التابعة لـ"أبو العباس"، المصنف خليجياً وأمريكياً علي قائمة الإرهاب، تلقت دعماً سخياً خلال السنوات الماضية وتسليحاً نوعياً إلا أن الإمارات أسقطت رهانها عليه بعد فشله في تنفيذ مهمة السيطرة على مدينة تعز على غرار ما فعله حليفها هاني بن بريك والتشكيلات المسلحة التي أنشأتها له في عدن.


وكانت عدد من المدرعات والعربة تعرضت للتدمير أثناء المعارك التي خاضها "أبو العباس" ضد قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية خلال السنوات الماضية في مدينة وريف تعز.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1153
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©