الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مجلة أمريكية تتحدث عن مؤشرات سياسية لإنهاء الحرب في اليمن
مجلة أمريكية تتحدث عن مؤشرات سياسية لإنهاء الحرب في اليمن
الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 04:25:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعبيرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تعبيرية

*يمن برس -متابعات
قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية "بالرغــم من كل مشاكل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الداخل والخارج، إلا أنه ما زال يمكن لإدارته أن تستخدم ورقة رابحة.  فهناك مكاسب متدلية في اليمن، وقد تتعدى آثار النجاح هذا البلد الفقير الذي مزقته الحرب".
 
وأضافت في تقرير لها أن المؤشرات السياسية تتجمع بطريقة ما لتقدم مخرجاً من حرب تسببت في أضرار إنسانية لا حصر لها وتهدد بأن تصبح حافزًا لإشعال حريق إقليمي.
 
وذكرت "يجب اغتنام هذه الفرصة، خاصة من جانب الولايات المتحدة، التي كانت متواطئة في حرب الرياض ويمكنها اليوم أن تشجع حلفائها السعوديين على التوصل إلى تفاهم مع الحوثيين بما يتضمن تقليصاً كبيراً في الهجمات عبر الحدود".
 
وأشارت المجلة "قدم المتمردون الحوثيون عرضًا للتراجع عن التصعيد، والذي إذا تم البناء عليه بسرعة، فإنه يمكن أن يساعد في انتشال الولايات المتحدة من الحرب الدموية التي لا يمكن التخلص منها والتي تسببت في أسوأ كارثة إنسانية في العالم".
 
وتابعت "وسوف يقلل من التهديدات للمملكة العربية السعودية وبنيتها التحتية النفطية في وقت يتصاعد فيه التوتر مع إيران.  وسوف يفتح الباب أمام توسيع نطاق خفض التصعيد داخل اليمن وربما في جميع أنحاء المنطقة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1020
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©