الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢٠ مساءً
مدينة تعز

مصدر في شرطة تعز يكشف لـ "يمن برس" تفاصيل حادثة مستشفى الثورة (تفاصيل)

ف مصدر أمني في شرطة تعز في تصريح خاص لـ "يمن برس" تفاصيل واقعة القتل والتصفية التي تمت في مستشفى الثورة مساء اليوم الجمعة.وسط مدينة تعز (جنوب غربي)اليمن. 

وأوضح المصدر أن الحادثة تعود بداياتها لنشوب خلاف مسلح في حارة السواني بين عدد من المسلحين نتج عنها مقتل شخص، وإصابة آخر يدعى "حلمي سيف الشرعبي"، والذي فارق الحياة هو الآخر في الطريق أثناء إسعافة الى مستشفى الثورة. 

وأضاف المصدر أن أحد المسلحين من الطرف الآخر كان قد أصيب وتم نقله ألى مستشفى الثورة، وتمت تصفيته من قبل شقيق المجني عليه حلمي الشرعبي داخل المستشفى بحسب ما أظهرت المعلومات الأولية للتحقيق. 

وقال المصدر أن الشخص الذي تمت تصفيته يدعى "بيكم التعزي"، وقتل على يد أحد أقارب حلمي الشرعبي أثناء تلقيه الإسعافات في قسم الطوارئ، بعد اقتحام أحد المسلحين للقسم وإطلاق وابل من الرصاص تسبب بمقتل المدعو "بيكم التعزي"، وإصابة أحد الممرضين بشظايا في رجله. 

وتابع المصدر أن الجهات الأمنية وفور تلقيها بلاغاً بالحادثة باشرت بملاحقة المتهمين، في الوقت الذي تواصل إجراءتها للتحقيق في القضية، ومسائلة أفراد حماية المستشفى الذين يتبعون الشرطة العسكرية واللواء 170 د. ج. حول السماح للمسلحين بدخول المستشفى، وتمت مخاطبة الجهات المختصة باتخاذ اجراءتها حيالهم. 

كما أكد المصدر ان الحادثة سببها الأولي خلاف شخصي بين الطرفين، وان الأجهزة الأمنية تتابع الجناة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه، داعياً الجميع الى التحلي بروح المسئولية والتعاون مع الأجهزة الأمنية لتحقيق العدالة.

يذكر بأن وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، بإطلاق حملة عسكرية بإشراف مدير عام الشرطة لمتابعة وملاحقة وضبط المطلوبين امنياً على ذمة حادثة مستشفى الثورة، وتصفية أحد الجرحى، كما وجه الوكيل المخلافي وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن بسرعة التنسيق مع قائد المحور ومدير عام الشرطة والتحقيق مع قائد حراسة بوابة مستشفى الثورة وأفراد الحراسة ورفع تقرير حول الحادثة. 

الخبر التالي : شاهد لحظة إعتداء أطقم عسكرية على عمال النظافة المطالبين برواتبهم بتعز (فيديو)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات