الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وكالة إماراتية : الحصانةتؤجل التوقيع على إتفاق "جدة"
وكالة إماراتية : الحصانةتؤجل التوقيع على إتفاق "جدة"
السبت, 19 أكتوبر, 2019 04:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
        "من الأرشيف "
"من الأرشيف "

*يمن برس - وكالات

قالت وكالة إرم الإماراتية ان الحكومة الشرعية اليمنية تراجعت عن التوقيع على اتفاق جدة مع الانتقالي الجنوبي، وطلبت في اللحظات الأخيرة لموعد التوقيع حصانة من المساءلة القانونية والملاحقات، وفقا لما نقلته وكالة إرم نيوز الاماراتية. 

ووفقا للوكالة ذاتها، فإن مسودة الاتفاق جاهزة وكان من المقرر أن يتم التوقيع عليها أمس الأول في العاصمة السعودية الرياض، "لكن أطرافًا داخل الحكومة اليمنية امتنعت عن ذلك ووضعت شرطين لإتمامه"، مؤكدة أن وفد الشرعية اليمنية منقسم إلى قسمين: أحدهما موافق على مسودة الاتفاق، وآخر رافض له. 

وأوضحت أن الطرف الرافض وضع شرطين لإتمام الاتفاق والتوقيع عليه، أولهما إضافة بند يمنحهم حصانة من أي مساءلات أو ملاحقات قانونية مستقبلًا، فيما الشرط الثاني إضافة بند اعتماد الحوار الوطني ومخرجاته كمرجع أساسي. 

 

 

 

 

 

وأفاد المصدر أن وفد الانتقالي الجنوبي عبر عن رفضه القاطع لهذين الشرطين "كونهما يفرغان القضية الجنوبية من محتواها السياسي والحقوقي؛ فضلًا عن كونهما لا يمثلان شروطًا أو مرتكزات واقعية يمكن البناء عليها لحل الأزمة اليمنية والقضية الجنوبية بشكل أساسي". 

 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2318
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©