الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بدء نشر مراقبين في خطوط التماس بالحديدة
بدء نشر مراقبين في خطوط التماس بالحديدة
السبت, 19 أكتوبر, 2019 09:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بدء نشر مراقبين في خطوط التماس بالحديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
بدأ مراقبون عن الحكومة وميليشيا الحوثي وآخرون من الأمم المتحدة الانتشار في خطوط التماس بمدينة الحديدة تنفيذاً لخطة أقرت في السابق بشأن تطبيق اتفاق استوكهولم بشأن إعادة الانتشار في مدينة وموانئ الحديدة.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر عسكرية فن المراقبين من الحكومة والحوثيين بدأوا التمركز في نقاط المراقبة على خطوط التماس وأن العملية ستكتمل خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع يتم بعدها الانتقال إلى تنفيذ بقية بنود الخطة وهي التحقق من خروج عناصر ميليشيا الحوثي من الموانئ الثلاثة - الحديدة، الصليف، راس عيسى - وهوية العناصر التي تسلمت الموانئ، وانتهاء بإعادة تمركز القوات في خارج المدينة وعلى مسافة 20 كيلو و50 كيلو للأسلحة الثقيلة..

وحسب المصادر فإن اجتماع ضابط الارتباط أمس وبحضور كبير المراقبين الدوليين أقر تثبيت أول نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار من أصل أربع نقاط اتفق على تثبيتها في المرحلة الأولى، حيث نفذ الفريق نزولاً ميدانياً لتثبيت أول نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار، في منطقة الخامري.

وبموجب الاتفاق سيتم اليوم الأحد تثبيت ثاني نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في مدينة الصالح. على أن يعقب ذلك، بتثبيت نقطة مراقبة ثالثة، في«حوش البقر» بمنطقة كيلو 16 شرقي المدينة، ويلي ذلك تثبيت النقطة الرابعة في منطقة المنظر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
830
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©