الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / جامعة يمنية تلزم الطلاب إحضار "ضمانة تجارية" لمواصلة التعليم
جامعة يمنية تلزم الطلاب إحضار "ضمانة تجارية" لمواصلة التعليم
الأحد, 20 أكتوبر, 2019 02:58:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جامعة إب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
جامعة إب

*يمن برس -إب
فرضت إدارة جامعة إب، المعينة من الحوثيين، قراراً وصفه الطلاب بالتعسفي، يقضي بإلزام طلاب تعليم" النفقة الخاصة" بإحضار ضمانة تجارية لاستمرار التعليم.
 
وألزمت الجامعة الطلاب المستجدين في نظام التعليم الموازي" النفقة الذاتية"، احضار ضمانة تجارية من أجل ضمان استمرارية الدراسة، وفق مصادر طلابية.
 
ونقل موقع  "يمن شباب نت " عن المصادر الطلابية قولها إن هذا الإجراء يأتي من خشية إدارة الجامعة تسرب الطلاب إلى جامعات خاصة.
 
ويشكو الطلاب في جامعة إب، من امتداد العام الدراسي الواحد إلى أكثر من عام حيث وصل في بعض الكليات لنحو عامين، بسبب غياب الكادر التدريسي المحروم من المرتبات منذ أكثر من ثلاث سنوات، فيما يشكو آخرون من انتهاء الفصول والأعوام الدراسية دون أن يعرف الطلاب نتائج اختباراتهم.
 
وكانت إدارة الجامعة قد فرضت على المقبولين في نظام "النفقة الخاصة"، دفع كافة الرسوم الدراسية عن العام الحالي وعدم قبولهم بشكل رسمي الا بدفع كامل الرسوم، خلافاً للأعوام الماضية التي كانت تتبع نهج الأقساط.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
744
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©