الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رصد 51 حالة إنتهاك إرتكبتها مليشيات الحوثي في تعز خلال شهرين
رصد 51 حالة إنتهاك إرتكبتها مليشيات الحوثي في تعز خلال شهرين
الأحد, 20 أكتوبر, 2019 03:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رصد 51 حالة إنتهاك إرتكبتها مليشيات الحوثي في تعز خلال شهرين

*يمن برس - تعز
وثق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان 51 حالة انتهاك بحق المدنيين ارتكبتها مليشيات الحوثي  في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين للعام 2019م.

ورصد الفريق الميداني لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، مقتل 10 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأتين، قتلت مليشيات الحوثي   5منهم بينهم طفلين قصفا بالقذائف المختلفة، وقتلت امرأتين جراء إنفجار الألغام التي تزرعها المليشيا، ومدني برصاص مباشر من قبل المليشيا.

 

وأشار الفريق إلى مقتل 3 مدنيين بينهم طفلين من قبل مسلحين خارج إطار الدولة، حيث قتل الطفلين بقذيفة هاون ومدني برصاص مباشر، ومدنيين إثنين من قبل مجهولين أحدهما برصاص مباشر وآخر جراء إنفجار عبوة ناسفة.

 

ورصد فريق المركز إصابة 11 مدنيا بينهم 3 أطفال وامرأتين، حيث تسببت مليشيا الحوثي بإصابة 3 مدنيين بينهم طفل جراء قذائف المليشيا وامرأة جراء إنفجار لغم أرضي، فيما تسبب مسلحون خارج إطار الدولة بإصابة 6 مدنيين بينهم طفلين أصيب 5 منهم برصاص مباشر فيما أصيب الطفلين بشظايا قذيفة هاون.

وقال مركز المعلومات في تقريره الشهري أنه وثق حالتين تم فيها انتهاك حرية الرأي والتعبير تسبب بأحدها أفراد في الأمن حيث قاموا في 21 أغسطس باعتقال 3 صحفيين تعسفيا وهم الصحفي منير طلال ويحيى البعيثي ومحفوظ البعيثي حيث تم اقتحام أماكن أقامتهم في وقت متأخر من الليل ومصادرة هواتفهم وأجهزتهم المحمولة، واقتيادهم إلى سجن الاستخبارات العسكرية، فيما تسببت مليشيا الحوثي بالحالة الثانية حيث قامت في 30 من أغسطس باختطاف الصحفي إيهاب الشوافي بعد إيقافه في إحدى النقاط التابعة لهم في الحوبان ونقله إلى مكان مجهول.

 

ورصد التقرير حالتي اختطاف واخفاء قسري ارتكب إحداهما مسلحون خارج إطار الدولة في 18 من أغسطس حيث تم اختطاف عيسى عبدالولي - مالك محطة البيرين للمحروقات واخفاءه، وارتكب مسلحون مجهولون الحالة الأخرى في 28 سبتمبر حيث اقتحموا منزل علي راوح العبسي مدير عام الموارد المالية في المحافظة وتم اختطافه في المعهد التقني بمنطقة الحصب.

 

كما رصد المركز وقوع حالتي إعتداء ارتكبها مسلحون خارج إطار الدولة، ورصد وقوع 24 حالة انتهاك طالت ممتلكات عامة وخاصة حيث تضررت 3 مبان عامة جزئيا أحدها جراء إطلاق رصاص مباشر من مسلحين خارج إطار الدولة والاخرين جرا قصف مليشيا الحوثي.

 

 وتم توثيق 21 حالة انتهاك طالت ممتلكات خاصة بينها 4 منازل بشكل كلي و7 منازل بشكل جزئي جراء قصف مليشيا الحوثي.

كما تضرر منزلين جزئيا جراء قصف مسلحين خارج إطار الدولة، وتم توثيق 8 حلات نهب من قبل مسلحين خارج إطار الدولة.

وتطرق التقرير إلى الوضع المعيشي والصحي للمحافظة في ظل القصف المستمر والعشوائي والحصار المطبق على المدينة من قبل مليشيا الحوثي وانعدام الخدمات الأساسية وانتشار الأوبئة وعلى رأسها الكوليرا.

كما أشار التقرير إلى التحديات الأمنية التي تشهدها المناطق المحررة جراء الأعمال الإرهابية التي يرتكبها مجهولون وفصائل مسلحة خارج إطار الدولة سعت لخلق الفوضى وزعزعة الأمن وعرقلة عمل السلطة المحلية إزاء تطبيع الأوضاع وإعادة الاستقرار


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1075
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©