الخميس ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٨ صباحاً
لهذه الأسباب غادر الهلال الأحمر الإماراتي عدن

لهذه الأسباب غادر الهلال الأحمر الإماراتي عدن

ت بعثة الهلال الأحمر الإماراتي مدينة عدن (جنوب اليمن)، في ساعاتٍ متأخرةٍ من مساء الأحد، بعد نحو خمس سنواتٍ من العمل  في المحافظات المحررة.وأكد الإعلامي اليمني الموظف ضمن بعثة الهلال الأحمر الإماراتي، عادل اليافعي، مغادرة البعثة الإماراتية مساء الأحد.

وأكد اليافعي، في منشور على صفحته “بالفيس بوك”، إلى أن بعثة الهلال الأحمر الإماراتي قررت إيقاف نشاطها الإنساني والإغاثي والخيري في المحافظات المحررة.

وقال شهود عيان في مدينة البريقة غرب عدن، حيث مقر معسكر التحالف العربي، ل “يمن برس ”، إنهم شاهدوا أرتالاً من العربات المدرعة عليها شعار الهلال الأحمر والعلم الإماراتي، تخرج من مقر التحالف في طريقها إلى ميناء الزيت، تمهيدًا لمغادرة المدينة.

وفي سياقٍ متصل، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقةً قالوا إنها صادرة من الهلال الأحمر الإماراتي، تطالب فيها بتسليم توربينات ومولدات كهربائية كانت قد تبرعت بها لمحطة الحسوة الكهروحرارية بعدن.

وتضمنت الوثيقة الإشارة إلى أن المعدات الكهربائية التي كان قد تبرع بها الهلال الأحمر هي ملكٌ لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت بعثة الهلال الأحمر الإماراتي قد أقامت حفلاً توديعياً، الأحد، لموظفيها في عدن والمحافظات المحررة، وأعلنت فيه أنها ستوقف أنشطتها في اليمن.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسلمت فيه القوات السعودية المرافق العسكرية والمنشآت الحكومية الحيوية في عدن بعد إعلان الإمارات انسحابها من المدينة.

يشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي بدأ العمل في المحافظات المحررة منذ سيطرة قوات التحالف على مدينة عدن، في أغسطس 2015، بعد أن كانت تحت سيطرة جماعة الحوثي.. وامتد نشاطها في مختلف المحافظات الجنوبية والساحل الغربي لليمن، وعدد من المناطق الجنوبية والغربية من محافظة تعز

الخبر التالي : أهم المواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية اليوم في "صعدة"

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات