الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / حقيقة انهيار جبهة الملاحيط وسقوط لواء عسكري بيد مليشيا الحوثي
حقيقة انهيار جبهة الملاحيط وسقوط لواء عسكري بيد مليشيا الحوثي
الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 08:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حقيقة انهيار جبهة الملاحيط وسقوط لواء عسكري بيد مليشيا الحوثي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
كشف قائد محور مران بمحافظة صعدة وقائد الوية العروبة اللواء عبدالكريم السدعي، عن إحباط قوات الجيش محاولة التفاف للحوثيين في منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر جنوب غرب صعده.

وأكد اللواء السدعي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن قوات الجيش مسنودة بطيران ومدفعية التحالف، أحبطت محاولة التفاف وتسلل لمسلحي الحوثي في منطقة الملاحيظ .

وأوضح أن مسلحي الحوثي حاولوا الالتفات والتسلل عن طريق محورين من جبل تويلق في ميمنة الجبهة شمالاً وجبل القمامة في الميسرة جنوباً .

كما بين السدعي أن  الحوثيين حاولوا تعطيل كافة اجهزة الاتصالات والتشويش عليها ، لتندلع بينهما معارك عنيفة تكبد فيها المسلحون الكثير من الخسائر الفادحة بالعتاد والارواح.

وأشار اللواء السدعي إلى أن قوات الجيش  تقدمت وسيطرت على تبة البروكية على مشارف مركز مديرية الظاهر.

من جانبه قال العميد محمد العجابي قائد اللواء الثالث عاصفة، وهو أحد الألوية المتمركزة في منطقة الملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بمحافظة صعدة، إن مليشيات الحوثي نفذت أمس الأحد عملية التفاف على قوات الجيش وسيطرت على عدد من المواقع تم استعادتها في عمليات هجوم عكسية نفذها الجيش، فجر اليوم الإثنين.

واعتبر ما تداولته وسائل الإعلام حول انهيار جبهة الملاحيظ "مجرد استجابة لإعلام العدو الذي ضخم تلك العملية ويحاول أن يقدم انتصارات لأتباعه للزج بمزيد منهم إلى المحرقة".

وطالب العجابي الإعلاميين بعدم الإنسياق "خلف تلك الأكاذيب التي تسعى للنيل من معنويات المقاتلين في الجبهات البعيدة عن جغرافيا منطقة الملاحيظ ورفع معنويات مليشياته المغرر بها"، على حد قوله.

وأكد أن قوات الجيش استعادت مواقع "الناصري، والوسيعة، والبعدلية، والروقي، والجرزة، والشبكة" وقال إنه لم يتبق سوى سوق الملاحيظ وجبل طيبة "الذي تدور فيه المعارك وسيتم استعادته في الساعات القادمة من قبل أبطال اللواء الثالث عاصفة والوية العروبة وقوة الواجب 30-30 المشتركة".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2847
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©