الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / غريفيث يلتقي الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة
غريفيث يلتقي الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة
الخميس, 24 أكتوبر, 2019 10:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
غريفيث يلتقي الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اجتماعاً في الرياض أمس مع الفريق الحكومي اليمني بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة. 

ويأتي هذا الاجتماع في وقت تشهد التحركات الميدانية بين الطرفين جانباً إيجابياً تمثل في نشر نقاط المراقبة المشتركة التي يعمل فيها ضباط ارتباط من الحكومة اليمنية وآخرون تابعون للحوثيين، وهو أحد مخرجات غرفة العمليات المشتركة التي تم إنشاؤها بتوافق الفريقين قبل شهرين، في سادس اجتماعات مشتركة للحوثيين مع الحكومة والأمم المتحدة.


ورحب المبعوث الأممي إلى اليمن بإنشاء نقاط مشتركة للمراقبة ونشر ضباط ارتباط فيها على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة غربي اليمن. 

وقال غريفيث في تغريدة نشرها حساب مكتبه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من شأن هذه الخطوة أن تعزّز التهدئة في مناطق التوتر وتنقذ الأرواح».


وينتظر المراقبون أن يجري هذه الأيام تحديد موعد الاجتماع المقبل للجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) التي ترأسها بعثة الأمم المتحدة السياسية إلى الحديدة (أونمها) بقيادة الجنرال الهندي أبهيجيت غوها وتضم وفدين حكومي وحوثي، وهدفها تنفيذ اتفاق الحديدة، أبرز مخرجات اتفاق استوكهولم الموقع نهاية العام الماضي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1081
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©