الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز 8 سفن قبالة ميناء الحديدة
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز 8 سفن قبالة ميناء الحديدة
الخميس, 24 أكتوبر, 2019 02:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سفينة في ميناء الحديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
سفينة في ميناء الحديدة

*يمن برس -الحديدة
اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي الانقلابية ، بمواصلة احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء الحديدة، وتأخير إجراءات الدخول والتفريغ.
 
وقالت اللجنة الاقتصادية الحكومية، في بلاغ نشرته على صفحتها في "فيس بوك"، إن "الميليشيات الحوثية تتسبب في وقوف 8 ناقلات وقود امام ميناء الحديدة حتى الان و ذلك بمنعها التجار تقديم وثائق و طلبات الحصول على تصريح الحكومة من المكتب الفني للجنة الاقتصادية".
 
وأضافت اللجنة أن المليشيا الحوثية تقوم  بـ "استخدام الإرهاب و التهديد بالسجن و مصادرة الأموال و إيقاف النشاط التجاري للتجار الممتثلين لقرارات الحكومة"، مؤكدة أن هذه التصرفات الحوثية "خطوة تترجم إصرارها على تعزيز نشاط السوق السوداء التي تديرها لتمويل أنشتطها، و مضاعفة معاناة المواطنين".
 
واتهمت الحكومة الحوثيين بـ "التهرب من تطبيق الضوابط المصرفية لمكافحة غسيل الأموال و تمويل الارهاب و الحفاظ على استقرار العملة و الإعاقة الواضحة لجهود الحكومة و المبعوث الدولي لصرف مرتبات المدنيين".
 
وتقضي الإجراءات الحكومية بعدم منح الشحنات النفطية تصريحاً للتفريغ قبل توريد رسوم الجمارك والضرائب في البنك المركزي اليمني بالحديدة، حتى يتسنى لها جمع  الإيرادات لصرف رواتب الموظفين المدنيين بإشراف الأمم المتحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1337
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©