الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / بالفيديو: لحظة استهداف البغدادي في سوريا
بالفيديو: لحظة استهداف البغدادي في سوريا
الأحد, 27 أكتوبر, 2019 10:28:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالفيديو: لحظة استهداف البغدادي في سوريا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
شهدت تصفية زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبو بكر البغدادي، بغارة جوية للجيش الأمريكي، شمال غربي سوريا، عملية استهداف نوعية للقوات المنفِّذة.

وحدد الجيش الأمريكي بناء على معلومات مسبقة، موقع تنفيذ العملية في قرية باريشا بمحافظة إدلب، لاستهداف البغدادي، قرب الحدود التركية السورية. وفقًا لقناة الحرة.

وسبقت عملية الجيش الأمريكي، عملية إنزال أجرتها قوات التحالف الدولي في قرية باريشا، وكانت بمقدمتها ثماني مروحيات وطائرات حربية أخرى تابعة للتحالف، فيما سمع السكان القريبون من منطقة الاستهداف، أصوات قصف عنيف بالمنطقة.

وجهَّز الجيش الأمريكي بوحدة عسكرية خاصة تابعة لفرقة « Navy Seal» والمعروفة بقدراتها القتالية العالية، والتي بدأت عملية إنزال جوي ضد تجمع لتنظيم داعش شمال غرب سوريا في محافظة إدلب وجرت تصفية عددٍ من قادة التنظيم من بينهم زعيمه أبو بكر البغدادي.


وقالت قناة «سي إن إن»، نقلًا عن مصدر لم تسمه: إنَّ البغدادي  فجّر سترة ناسفة خلال العملية التي تم تنفيذها بمجرد علمه باقتراب عناصر القوة الأمريكية المكلفة بالمهمة، لكن المصدر شدد في الوقت نفسه على أن تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر انتهاء تحليل عينات الحمض النووي للجثة التي تم التحفظ عليها.

وفي هذه الأثناء أكّد مصدران أمنيان عراقيان لقناة «الغد»، أن بغداد تلقت تأكيدًا من داخل سوريا بأنَّ زعيم تنظيم داعش قُتل.

وكان مسؤول عسكري أمريكي، أكَّد أن زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي، قُتِل في غارة جوية شنها الجيش الأمريكي، مساء أمس السبت، في سوريا، بعد موافقة الرئيس دونالد ترامب على تنفيذ المهمة قبل حوالي أسبوع من حدوثها، وذلك بعد تقارير كشفت، مساء السبت، عن تحليق مروحيات عسكرية أمريكية فوق محافظة إدلب في شمال غرب سوريا. بحسب مجلة «نيوزويك».
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1462
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©