الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تستهدف نقاط المراقبة المشتركة في الحديدة
مليشيا الحوثي تستهدف نقاط المراقبة المشتركة في الحديدة
الأحد, 27 أكتوبر, 2019 10:35:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيا الحوثي تستهدف نقاط المراقبة المشتركة في الحديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
استهدفت ميليشيات الحوثي، أمس، نقاط المراقبة المشتركة التي تم تثبيتها وتفعيلها الأسبوع الماضي شرق مدينة الحديدة (غربي اليمن).

 وقال مصدر عسكري في قوات المقاومة المشتركة في بيان، إن ميليشيات الحوثي استهدفت بالأسلحة الرشاشة المتوسطة نقطتي الارتباط والمراقبة المشتركة في منطقتي «الخامري» (النقطة الأولى) و«سيتي ماكس» (النقطة الخامسة) الواقعتين في «كيلو 8» و«كيلو 7» شرق مدينة الحديدة.

 مشيراً إلى أن هذا الاستهداف تصعيد جديد للميليشيات الحوثية ضد اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الذي يسري منذ أواخر العام الماضي، وأكد المصدر أن استمرار ميليشيات الحوثي بخروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية، محاولة منها للقضاء على كل الاتفاقات ومعاهدات السلام التي تم توقيعها برعاية الأمم المتحدة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها، أشرفت الأسبوع الماضي على إنشاء وتفعيل 5 نقاط مراقبة مشتركة في شرق وجنوب المدينة الساحلية بهدف خفض التصعيد العسكري والشروع بتنفيذ عملية السلام، إلا أن ميليشيات الحوثي صعدت خروقاتها النارية في مناطق توتر أخرى في مديريات «الدريهمي والتحيتا وحيس»، بحسب مصادر عسكرية وميدانية.

وتركزت خروقات الحوثيين، في غضون 24 ساعة ماضية، في «الدريهمي» ومنطقة «الجبلية» بالتحيتا وشمال مديرية «حيس»، إضافة إلى منطقة «الجاح» الساحلية بمديرية «بيت الفقيه»، وتمثلت الخروقات بإطلاق القذائف المدفعية والصاروخية ونيران الرشاشات صوب مواقع القوات المشتركة في هذه المناطق، واستهداف تجمعات سكنية قريبة بشكل عشوائي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1435
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©