الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / أغنى رجل في العالم يخسر 7 مليارات دولار في يوم واحد (تفاصيل)
أغنى رجل في العالم يخسر 7 مليارات دولار في يوم واحد (تفاصيل)
الأحد, 27 أكتوبر, 2019 04:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جيف بيزوس ، مؤسس شركة أمازون
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
جيف بيزوس ، مؤسس شركة أمازون

*يمن برس -
خسر جيف بيزوس أغنى رجل في العالم ومؤسس ومدير شركة «أمازون»، نحو 7 مليارات دولار دفعة واحدة وذلك بعدما أصدرت الشركة تقريرها المالي للربع الثالث من العام الجاري.
 
وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن سهم «أمازون» الشركة المختصة في تجارة التجزئة، تراجع، الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، بعدما أصدرت الشركة تقريرها المالي للربع الثالث من العام الجاري، الذي لم تلب نتائجه توقعات الخبراء والمحللين.
 
وكانت أمازون قد أعلنت عن تراجع 26% من الدخل الصافي في الربع الثالث، وهو أول تراجع للأرباح منذ عام 2017. وتراجع سهم أمازون في التداول حوالي 9% ليصل إلى 2624 دولاراً للسهم في الـ 20 دقيقة التي أعقبت إغلاق السوق.
 
ويمتلك بيزوس نحو 57.6 مليون سهم في شركة «أمازون»، وإذا استمر سهم الشركة في الهبوط، فإن بيزوس قد يخسر مركزه كأغنى رجل في العالم لصالح بيل غيتس، الذي يشغل المرتبة الثانية في قائمة أغنياء الدنيا.
 
وأشارت وسائل إعلام بتراجع سهم أمازون في التداول  تكون ثروة بيزوس قد تراجعت إلى 103.9 مليار دولار.
 
وأصبح بيزوس أغنى رجل في العالم في عام 2018، وأصبح أول ثرى تتجاوز ثروته 100 مليار دولار يظهر في قائمة فوربس للمليارديرات والتي يبلغ عددهم 400 في هذا العام، بصافي ثروة 160 مليار دولار، لينهي هيمنة غيتس التي استمرت 24 عاماً على لقب الأول.
 
لكن تراجع ثروة بيزوس ليس مرتبطاً فقط بتراجع أسهم أمازون، فقد حول بيزوس ربع أسهمه فى عملاق التجارة الإلكترونية إلى زوجته السابقة ماكينزي بيزوس كجزء من تسوية طلاق، انتهت في وقت سابق هذا العام.
 
وتمتلك ماكينزي 32.7 مليار دولار، وهي من بين أغنى 20 شخصاً في العالم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2505
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©