الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير الداخلية يوجه دعوة للتحالف العربي بهذا الخصوص !
وزير الداخلية يوجه دعوة للتحالف العربي بهذا الخصوص !
الإثنين, 28 أكتوبر, 2019 06:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجتماع لوزير الداخلية اليوم في شبوة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
اجتماع لوزير الداخلية اليوم في شبوة

*يمن برس -شبوة
دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، اليوم الاثنين، التحالف العربي إلى ضرورة المساعدة في إعادة فتح أبواب الاستثمارات النفطية والبحرية التي ستؤمن مصادر الدخل الوطني للحكومة وتمكينها من عملية استئناف تمويل البرامج الوطنية للتنمية وفقا لأولويات الاحتياج لها في كل محافظة .

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً موسعاً للمكتب التنفيذي بمحافظة شبوة، ناقش فيه جملة من القضايا والمتطلبات التنموية والإدارية والأمنية والعسكرية بالمحافظة بحضور وزير النقل صالح الجبواني وقائد الشرطة العسكرية اللواء ناصر النوبة.وفقا لموقع وزارة الداخلية.

وقال وزير الداخلية، إن" شبوة تعد من المحافظات اليمنية الإستراتيجية التي تتميز بتاريخها ورجالها وثرواتها"

واستعرض الهموم التنموية التي تعاني منها شبوة أسوة بغيرها من المحافظات التي دمرت الحرب منظومة بنيتها التحتية وعملت على إيقاف حركة التنمية والبرامج الاستثمارية فيها خلال السنوات الماضية من الحرب، منوها بإمكانية تجاوز المحافظة للفجوة التنموية فيها وذلك بفضل امتلاكها عديد من المقومات البشرية والثروات الطبيعية.

وعبر عن تقديره العالي لدور التحالف العربي في نصرة اليمن التي تدفع الثمن غاليا وباهضا من اجل الدفاع عن أمن أمتها وعروبتها في الجزيرة من المشروع الفارسي.

وقال: تقديرنا للتحالف العربي تقديرا حقيقيا وحدوث السلبيات في عملهم وتدخلهم التاريخي من أجل إنقاذ اليمن واردة وقابلة للنقد والتصويب..مشيدا بالتحسن في الأوضاع الأمنية في المحافظة.

وأشاد الميسري بالمواقف البطولية والتاريخية لأبناء شبوة ودورهم الإيجابي في هزيمة مشروعي الانقلاب الحوثي والانتقالي وجهودهم في تطبيع الحياة واستتباب الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتطرق وزير الداخلية إلى الدمار الذي لحق بمنظومة البنية التحتية بالمحافظة جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي المتمردة..

وأشار إلى أن شبوة ستتجاوز تلك الفجوة وستحدث نقلة نوعية في المجالات التنموية والخدمية نظراً لامتلاكها مقومات بشرية وثروات طبيعية.

وكشف وزير الداخلية عن توجيهات من الرئيس هادي بدعم الأجهزة الأمنية بشبوة باثنين مليار ريال مخصصة لإعادة تأهيل المباني الأمنية وتوفير احتياجاتها من المقومات الأساسية للعمل الأمني.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة تعزيز جوانب الأمن والاستقرار بالمحافظة والحفاظ على سكينتها العامة. مشيرا إلى أهمية ذلك في جذب مختلف أنواع الاستثمارات إليها.

وأكد على ضرورة الاهتمام ببناء القدرات الدفاعية والأمنية لقطاعي الجيش والأمن بالمحافظة وتمكينهم من القيام بدورهم في تنفيذ المهام الوطنية الموكلة لهم على الوجه المرضي .

بدوره أشار وزير النقل صالح الجبواني إلى الخطوات والجهود التي تبذلها الوزارة من اجل إعادة تشغيل مطار عتق..لافتاً إلى عزم الوزارة لوضع حجر الأساس لأول ميناء بحري بمحافظة شبوة .

وفي وقت سابق اليوم، أحبطت قوات الأمن بشبوة محاولة اغتيال تستهدف وزيري الداخلية والنقل، وتمكنت من ألقى القبض على شخص حاول زرع عبوة ناسفة بجوار مقر محافظ المحافظة. وفقا لمصادر أمنية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1555
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©