الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رفع حالة الطوارئ لمواجهة الاعصار العملاق كيار والحكومة تتخذ هذا الإجراء
رفع حالة الطوارئ لمواجهة الاعصار العملاق كيار والحكومة تتخذ هذا الإجراء
الإثنين, 28 أكتوبر, 2019 08:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رفع حالة الطوارئ لمواجهة الاعصار العملاق كيار والحكومة تتخذ هذا الإجراء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية والشرقية بتشكيل لجان ميدانية وغرف طوارئ وفرق إنقاذ، تحسبا لأي تداعيات جراء العاصفة المدارية "كيار".

ودعا فتح محافظي محافظات (حضرموت والمهرة وسقطرى، وشبوه، وابين وعدن) والسلطات المحلية فيها الى تشكيل لجان ميدانية وغرف طوارئ وفرق انقاذ، تحسباً لأي تداعيات أو خسائر قد تنجم جراء العاصفة المدارية (كيار)، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وشدد فتح على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر والرقابة على المكاتب التنفيذية للقيام بدورها الكامل كل في اختصاصه، وتشكيل لجان للتنسيق والتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة، ورفع تقارير عاجلة إلى الحكومة لتوفير الحلول والتنسيق مع المانحين والمنظمات لتوفير الاحتياجات.

ودعا منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي إلى التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير كافة الاحتياجات الاغاثية والطبية والإيوائية اللازمة وإرسال كميات كبيرة من هذه المساعدات إلى هذه المحافظات.

في سياق متصل, وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظات الساحلية، برفع جاهزيتها لمواجهة اي اثار تترتب علی الاعصار"كيار".

وشدد الوزير باعوم، علی القطاعات الصحية المختلفة حشد طاقاتها وكوادرها وتنسيق عملها مع المؤسسات الاخری ذات العلاقة ورفع جهوزية اقسام الطوارئ بالمستشفيات ورفدها بالمستلزمات الطبية اللازمة وكذا رفع جاهزية مركز الاسعاف والطوارئ في العاصمة المؤقتة عدن وعمل خطة توزيع لسيارات الاسعاف في عموم المديريات.

ودعا وزير الصحة العامة والسكان، الى ابلاغ غرفة عمليات وزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن عن اي حالات لاسمح الله عبر الرقم المجاني (195)..متمنياً ان يجنب الله البلاد اي مكروه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1315
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©