الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / الصيـن تدعم اليمن وتقدم هذه المنحة الماليــة
الصيـن تدعم اليمن وتقدم هذه المنحة الماليــة
الخميس, 31 أكتوبر, 2019 05:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السفير الصيني ووزير التخطيط اليمني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
السفير الصيني ووزير التخطيط اليمني

*يمن برس -وكالات
وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، الخميس، على منحة صينية بقيمة ١٠٠ مليون يوان؛ لدعم تنفيذ مشاريع تنموية، ومساعدات إنسانية يتم الاتفاق عليها لاحقاً؛ ضمن اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، أعرب وزير التخطيط نجيب العوج، عن تقدير الحكومة اليمنية للصين المساندة تنمويا لليمن منذ سنوات طويلة وخاصة في مشاريع البنية التحتية والنقل والطاقة والتعليم والصحة وتعزيز التبادل التجاري وفرص الاستثمار في مختلف القطاعات لليمن.

وشدد العوج على ضرورة استكمال توقيع اتفاقية الشراكة ضمن مشروع طريق الحرير خاصة. مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم بشأن طريق الحرير قد وُقعت في أبريل الفائت.

وقال العوج إن الاتفاقية سيكون لها دور كبير في تعزيز العلاقات بين القطاعين الحكومي والخاص، خاصة وأن اليمن تتميز بموقع فريد يؤهلها بأن تلعب دورا كبيرا في نجاح مشروع طريق الحرير العالمي.

من جانبه أشاد السفير الصيني بمتانة العلاقات اليمنية - الصينية المستمرة منذ إعلان تأسيس جمهورية الصين قبل 70 عاماً. مُشيراً، إلى أن اليمن من أوائل الدول العربية التي تُقيم علاقات دبلوماسية مع الصين وذلك في عام ١٩٥٦.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1963
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©