الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / "الخنبشي": هذا هو الحل العادل للأزمة اليمنيــة
"الخنبشي": هذا هو الحل العادل للأزمة اليمنيــة
السبت, 02 نوفمبر, 2019 04:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الخنبشي وعدد من القيادات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الخنبشي وعدد من القيادات

*يمن برس - متابعات
أكد قيادي جنوبي أن الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هي الحل العادل للأزمة في بلادنا داعيا إلى العمل على رفع الوعي ودعم هذا المشروع الذي اتفق عليه اليمنيون وإنهاء مركزية الدولة.

وأشار نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي أن إقليم حضرموت يضم محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى وعلى المحافظين وقادة الأحزاب السياسية والنخب الاجتماعية والثقافية تقريب وجهات النظر بين أبناء الإقليم من خلال حوار بناء والإسهام في اعلانه ليكون نموذج لباقي الاقاليم الأخرى وخطوة متقدمة نحو اعلان الدولة الاتحادية بأقاليمها السته.

وأفاد أن هذا الحل يعد مخرجاً من الحرب والانقسامات والصراعات.

ودعا الخنبشي أبناء محافظة حضرموت إلى الإسهام في بناء الإقليم والإستثمار في اليمن وخاصة في إقليم حضرموت وبقية الأقاليم، مؤكدا بان العالم مع وحدة وسيادة اليمن ومع مشروع الدولة الاتحادية الذي نصت عليها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي 2216

وأوضح أن فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي حريص على تحقيق السلام الشامل والعادل ضمن المرجعيات الثلاث الحاكمة للعملية السياسية في اليمن.

وقال الخنبشي أن اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية وسيتم التوقيع عليه يوم الثلاثاء القادم سيمكن الدولة ومؤسساتها من مباشرة العمل وستكون فرصة لبناء الدولة العادلة. وتحقيق الاستقرار في اليمن والمنطقة عموماً. معربًا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على الدعم الذي يقدموه للشعب اليمني والحكومة الشرعية.

يذكر أن الخنبشي تحدث حول هذا الموضوع بحضور مستشار رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ووزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري، ووزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، وعدد آخر من المسؤولين .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1690
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©