الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / تحذيرات لليمنيين في السعودية.. غرامات هذه المخالفات تصل إلى 3 آلاف ريال
تحذيرات لليمنيين في السعودية.. غرامات هذه المخالفات تصل إلى 3 آلاف ريال
السبت, 02 نوفمبر, 2019 09:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تحذيرات لليمنيين في السعودية.. غرامات هذه المخالفات تصل إلى 3 آلاف ريال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
حصد ارتداء ثياب النوم في الأماكن العامة للرجال والملابس ذات التقليعات على أكثر المخالفات المرصودة من جهات الضبط، بعد 4 أيام من تطبيق مخالفات الذوق العام في السعودية.

وحدَّدت لائحة الذوق العام 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات مالية، أقلها 50 ريالًا، وأعلاها 3 آلاف ريال، والتي دخلت حيِّز التنفيذ في 27 سبتمبر 2019.

من جانبه، قال المحامي عبيد الشبوي: إنَّ المخالفات شملت لبس الشورت غير المحتشم في الأماكن العامة، عقب انتشار معلومات في وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بنفي تغريم مرتديه، وكذلك مخالفة كاشف الصدر للرجال والملابس القصيرة والكاشفة بالنسبة للمرأة.

وأشار المحامي الشبوي إلى أنَّ المادة الرابعة من لائحة الذوق العام نصَّت على أنَّه لا يجوز الظهور في مكان عام بزي أو لباس غير محتشم أو ارتداء زي أو لباس يحمل صورًا أو أشكالًا أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام.

‏وبحسب ضوابط تنفيذ لائحة الذوق العام التي أصدرها وزير الداخلية، فإنَّ المخوَّل بضبط المخالفات وإيقاع الغرامات هم رجال الشرطة فقط.

وأصدر وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في سبتمبر الماضي، الضوابط الخاصة بتطبيق لائحة الذوق العام، التي دخلت حيِّز النفاذ في المملكة.

‏‎وتشمل المخالفات المنصوص عليها في لائحة الذوق العام ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة أو الملابس الداخلية وثياب النوم أو تلك التي تحمل عبارات أو صور أو أشكال تخدش الحياء أو ذات رمزية عنصرية أو تسهم في إثارة النعرات، أو تروّج للإباحية وتعاطي الممنوعات، ووضع الملصقات وتوزيع المنشورات التجارية في الأماكن العامة دون ترخيص.

المصدر: صحيفة عاجل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4470
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©