الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / "داعش" يتبنى مسؤولية الهجوم على المركز الحدودي في طاجيكستان
"داعش" يتبنى مسؤولية الهجوم على المركز الحدودي في طاجيكستان
السبت, 09 نوفمبر, 2019 12:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مقاتلات في طاجيكستان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مقاتلات في طاجيكستان

*يمن برس -وكالات
أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن مهاجمة موقعا على الحدود الطاجيكية الأوزبكية. وذلك بحسب ما ذكرته مجموعة "سايت انتيليغنس غروب" الأمريكية للاستخبارات والمتخصصة بمراقبة النشاط الإعلامي المتطرف.

وفي وقت سابق ذكرت اللجنة الحكومية للأمن القومي في طاجيكستان، بأن الهجوم على موقع مفرزة حرس الحدود في "سلطان آوبود" في منطقة روداكي على الحدود الطاجيكية الأوزبكية، وقع في الساعات الأولى من يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر، وأن المهاجمين كانوا من مقاتلي داعش.

وبحسب اللجنة، فقد دخل المسلحون إلى منطقة كوبودي في طاجيكستان في الـ3 من تشرين الثاني/نوفمبر، من جانب مقاطعة كالاي زول بمقاطعة قندوز في شمال شرق أفغانستان. ونتيجة للعملية التي قامت بها القوى الأمنية، فقد قُتل 15 مسلحا، واعتُقل خمسة، وتوفي اثنان من قوات الأمن الطاجيكية.

وقال المركز الصحفي التابع لوزارة الشؤون الداخلية، يوم أمس الجمعة، إن أفرادا من سكان شمال طاجيكستان كانوا من بين المقاتلين، وكذلك نساء.

بدورها، نفت وزارة الدفاع الأفغانية المعلومات التي أوردتها أجهزة الاستخبارات الطاجيكية الخاصة، بأن المهاجمين دخلوا طاجيكستان من مقاطعة كالاي زول بمقاطعة قندوز الأفغانية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1265
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©