الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / أسواق الأسهم تترقب إعلان عملاق النفط السعودي (أرامكو) اليوم
أسواق الأسهم تترقب إعلان عملاق النفط السعودي (أرامكو) اليوم
السبت, 09 نوفمبر, 2019 03:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أسواق الأسهم تترقب إعلان عملاق النفط السعودي (أرامكو) اليوم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -متابعة خاصة
أكدت وسائل إعلام سعودية، أن هناك حالة ترقب في أسواق الأسهم المحلية والعربية والعالمية، لإعلان شركة النفط السعودية (أرامكو)، اليوم السبت، عن نشرة الإصدار، وذلك قبل موعد بداية الاكتتاب التاريخي على أسهم عملاق النفط السعودي.

وبحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية، تحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاجها المستثمر قبل اتخاذ قراره، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وقال رئيس "أرامكو" وكبير الإداريين التنفيذيين أمين الناصر، قبل عدة أيام، "إنه سيتم إعلان نشرة إصدار أرامكو، يوم 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2019"، وأكد الناصر، في المؤتمر الصحافي للشركة، أن الشركة قادرة على توزيع 75 مليار دولار كأرباح على المساهمين؛ مبيّنا أن مركز الشركة المالي قوي جدّا، حيث أعلنت في 2018 صافي أرباح بقيمة 111 مليار دولار، وتدفُّقات مالية حرة بحدود 86 مليار دولار.
وبيّن الناصر، أنه حين تم وضع 75 مليار دولار في 2020 كسقف أدنى للأرباح، تم الأخذ بعين الاعتبار رؤية الشركة لسعر معين لأسعار النفط ومستوى إنتاج معين ومعقول حسب الأسواق العالمية.

وستطلق "أرامكو" طرحها العام الأولي، عبر إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية (تداول).

وأفادت تقارير إعلامية سعودية بأن البنوك بالمملكة استبقت المشاركة في اكتتاب "أرامكو"، بتنبيه هام لعملائها الراغبين في المشاركة في هذا الطرح العام الأولي.

وطلبت البنوك من العملاء الراغبين هم أو أحد أفراد عائلتهم في الاكتتاب على أسهم "أرامكو" إلى مراجعة أقرب فرع لتحديث البيانات الخاصة بالأسرة.

وحددت "أرامكو" قائمة بالبنوك الـ 13 التي سيتم من خلالها الاكتتاب؛ داعية العملاء الذين لا يملكون حسابات نشطة في هذه البنوك إلى مراجعة البنوك المشتركة في الاكتتاب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2565
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©