الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محافظ الحديدة يكشف عن إدارة إيرانية لعمليات الحوثيين في المحافظة ويحذر من هذا الخطر
محافظ الحديدة يكشف عن إدارة إيرانية لعمليات الحوثيين في المحافظة ويحذر من هذا الخطر
الأحد, 10 نوفمبر, 2019 03:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحسن طاهر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الحسن طاهر

*يمن برس -الحديدة
قال محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، إن المحافظة تحولت إلى مركز للعمليات الإرهابية التي تستهدف المياه الإقليمية وتهريب السلاح والمخدرات تحت إدارة مليشيا الحوثي وخبراء ايرانيون.
 
ونقلت "عكاظ" عن الحسن قوله : إن المعركة داخل اليمن أصبحت تدار من الحديدة بعد أن نقل خبراء إيران مركز العمليات من صعدة وصنعاء إلى الحديدة منذ توقيع اتفاق ستوكهولم الذي ترفض المليشيا تنفيذه.
 
وأضاف المحافظ أن الإيرانيين والحوثيين يستغلون السواحل الشمالية للحديدة والمتمثلة في سواحل الضحي واللحية والزيدية في عمليات التهريب، لافتا إلى أن مرافئ الصيد تحولت إلى مراكز تهريب للسلاح والمخدرات.
 
وأكد أن سفنا إيرانية تتوقف في المياه الدولية لتفرغ حمولتها في زوارق وسفن يقودها صيادون ومسلحون حوثيون لإمداد المليشيا بمواد خام لصناعة الألغام والصواريخ الباليستية وقطع غيار صواريخ وأسلحة مختلفة منها سفينة «سافيز» الإيرانية الراسية على مسافة 87 ميلا بحريا من جزيرة كمران و95 ميلاً بحرياً من ميناء الحديدة وتحمل أجهزة تنصت وتقدم دعما لوجستيا للمليشيا.
 
وكانت قوات خفر السواحل ألقت القبض على زورق يحمل شحنة تدخل في صناعة المتفجرات عبارة  عن 2000 كيس أسمدة (100 طن)، وكانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي عبر التهريب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1060
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©