الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الرئيس هادي يطالب مجموعة العشرين بدعم تنفيذ اتفاق الرياض بصورة مزمنة
الرئيس هادي يطالب مجموعة العشرين بدعم تنفيذ اتفاق الرياض بصورة مزمنة
الأحد, 10 نوفمبر, 2019 05:03:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لقاء الرئيس هادي بسفراء مجموعة العشرين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
لقاء الرئيس هادي بسفراء مجموعة العشرين

*يمن برس - متابعة خاصة
طالب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، دول مجموعة العشرين بالدعم لتنفيذ اتفاق الرياض في أزمنته المحددة، وذلك خلال لقائه اليوم بسفراء مجموعة العشرين المعتمدين لدى اليمن، حسب وكالة "سبأ" الحكومية. 

وفي اللقاء وضع الرئيس هادي  أمامهم صورة موجزه لمجمل التطورات والتحديات التي تشهدها اليمن على مختلف المستويات ومنها ما يتصل باتفاق الرياض.

وأشار الرئيس هادي إلى إيلاء ملف مكافحة الإرهاب أولوية كبيرة خلال المرحلة القادمة كما كان على الدوام بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في هذا الإطار.

وتطرق الرئيس هادي إلى اتفاق استكهولم الذي يستكمل عاماً كاملاً، دون تحقيق تقدم يذكر ما يتطلب مراجعة صريحة من قبل الدول الراعية لمعرفة الأسباب والوقوف على من يعرقل هذا الاتفاق .

وقال "نريد لهذا الاتفاق أن يشكل أرضية جيدة للانطلاق نحو الحل الأشمل، رغم عدم مبالاة الانقلابيين الحوثيين بالوضع الإنساني وتحويلهم لهذا الملف إلى وسيلة للضغط السياسي والابتزاز".

من جانبهم أكد سفراء دول مجموعة العشرين على أن توقيع الاتفاقية في الرياض خطوة تاريخيه وتمثل إنجازاً يحتاجه اليمن في مثل هذه الظروف للبناء عليه في تحقيق إنجازات متلاحقة على صعيد السلام الشامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث وتحت قيادة الشرعية.. مؤكدين دعم ومساندة بلدانهم لهذا الاتفاق ومتطلعين إلى عودة بعثاتهم الدبلوماسية الى العاصمة المؤقتة عدن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1039
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©