الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / شاهد بالصورة.. محتجون يغلقون طريقا رئيسيا بين فرنسا وأسبانيا
شاهد بالصورة.. محتجون يغلقون طريقا رئيسيا بين فرنسا وأسبانيا
الإثنين, 11 نوفمبر, 2019 05:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طريق بين اسبانيا وفرنسا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
طريق بين اسبانيا وفرنسا

*يمن برس - متابعة خاصة
أغلق محتجون مؤيدون لانفصال إقليم قطالونيا عن إسبانيا نقطة حدودية على الطريق السريع إيه.بي-7 الذي يربط بين الإقليم وفرنسا يوم الاثنين، مما أوقف حركة المرور في الاتجاهين.
 
وقال متحدث باسم شرطة إقليم قطالونيا إن نحو 500 شخص أغلقوا الطريق السريع، المهم لحركة الشاحنات من فرنسا إلى جنوب إسبانيا، عند نقطة لا جونكيرا الحدودية بعضهم كان على الجانب الفرنسي والبعض الآخر على الجانب الإسباني. وأضاف أن حركة المرور يجري تحويلها إلى طريق آخر وأن المحتجين يقيمون منصة هناك.
 
ويشهد إقليم قطالونيا احتجاجات حاشدة منذ صدور أحكام سجن مطولة في منتصف الشهر الماضي بحق تسعة من قادة الانفصاليين الذين تزعموا محاولة استقلال فاشلة في 2017.
 
وأعلنت جماعة (تسونامي الديمقراطية) السرية، التي نظمت احتجاجات حاشدة منها احتجاج في مطار برشلونة الشهر الماضي، مسؤوليتها عن قطع الطريق يوم الاثنين.
 
وقال المتحدث باسم الشرطة إن ضباطا من وحدة مكافحة الشغب من شرطة إقليم قطالونيا متمركزون عند منطقة لتحصيل الرسوم على بعد نحو أربعة كيلومترات من موقع الاحتجاج على الحدود الإسبانية الفرنسية.
 
ودعت جماعة تسونامي الديمقراطية الناس للاحتشاد عند نقطة الحدود المغلقة، وقالت على تويتر إن هدفها هو دعوة المجتمع الدولي ”لأن يوضح للدولة الإسبانية أن السبيل الوحيد هو الجلوس والحوار“.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1871
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©