الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السعودية تلغي تأشيرة عامل بشكل نهائي ابتداءً من ديسمبر
السعودية تلغي تأشيرة عامل بشكل نهائي ابتداءً من ديسمبر
الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 08:57:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تلغي تأشيرة عامل بشكل نهائي ابتداءً من ديسمبر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إلغاء تأشيرة أو مهنة «عامل أو عاملة» من نظام الوزارة نهائيًا، وتطبيق برنامج الفحص المهني على العمالة الأجنبية اختياريًا لمدة عام ابتداءً من ديسمبر المقبل.

وقال مدير برنامج الفحص المهني في الوزارة، نايف العمير، إن الوزارة تعمل على برنامج لتصنيف المهن وهيكلة بعض المهن ومسمياتها في الإقامات والتأشيرات، وسيتم مستقبلًا إلغاء تأشيرة أو مهنة «عامل أو عاملة» من نظام الوزارة نهائيًا، ما يستوجب تعديل المهن من قبل الشركات.

وأوضح العمير، على هامش ورشة عمل مساء أمس، في غرفة الشرقية، أن رسوم «برنامج الفحص المهني» ستتراوح بين 450 و600 ريال داخليًا، بينما خارجيًا ستكون بين 100 و150 ريالًا، ضمن مراكز مختارة في الخارج، ستطبق أولًا على العمالة القادمة من الهند من بين سبع دول، نظرًا لارتفاع عدد العمالة المستقدمة منها. 

ولفت إلى أن الدول السبع هي: الهند في المرحلة الأولى، ثم الفلبين للمرحلة الثانية، والمرحلة الثالثة والرابعة سريلانكا وإندونيسيا ومصر وبنجلادش وباكستان، حيث تشكل عمالة هذه الدول 95% من العمالة المهنية المستقدمة.

وقال إن البداية ستكون من مهنتي السباكة والكهرباء، ديسمبر المقبل، التي رصد عددهم بأكثر من 200 ألف عامل في السوق، والمرحلة الثانية في أبريل 2020 في مهن التبريد والتكييف وكهرباء السيارات، والميكانيكا، والمرحلة الثالثة في يوليو 2020 لمهن النجارة، والحدادة، واللحام، والمرحلة الرابعة في أكتوبر2020 لمهن التلييس، والدهان، والتبليط، وأخيرًا في يناير2021 لمهن البناء، والسمكرة، والفنيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1881
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©