الصفحة الرئيسية / طب وصحة / معلومات مهمة عن مرض السكري ..كيف تتخلص من أعراضه ؟
معلومات مهمة عن مرض السكري ..كيف تتخلص من أعراضه ؟
الخميس, 14 نوفمبر, 2019 05:54:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
معلومات مهمة عن مرض السكري ..كيف تتخلص من أعراضه ؟

*يمن برس -
يحتفل العالم باليوم العالمي لمرضى السكري، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، من كل عام، وتشير الإحصائيات إلى أن حوالي نصف مليار شخص يواجهون هذه المرض.

وفي هذا اليوم، تقول منظمة الصحة العالمية، إن أكثر من 422 مليون شخصا في العالم، يتعايشون مع هذا المرض، مشيرة إلى أنه بين أبرز 7 أمراض يكون يمكن أن تتسبب في الموت، في حال تم إهمال العلاج الخاص بها.

وتقول المنظمة الدولية إن مرض السكري يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات عدة في حالة عدم تناول الأدوية المناسبة، وأبرزها الأزمات القلبية، والفشل الكلوي، وربما يؤدي إلى مضاعفات على العين والدماغ والأطراف في بعض الحالات.

وبهذه المناسبة، نشرت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تريزا ماي، تدوينة على "تويتر"، قالت فيها: "بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري، أجدد دعمي لـ 422 مليون شخص حول العالم يتعايشون مع مرض السكري"، مشيرة إلى أن العديد منهم لا يمكنهم الحصول على الجرعات المطلوبة من الإنسولين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3505
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©