الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / "هادي" يبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأوضاع في الحديدة
"هادي" يبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأوضاع في الحديدة
الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 07:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هادي خلال لقائه المبعوث الأممي في الرياض
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
هادي خلال لقائه المبعوث الأممي في الرياض

*يمن برس - متابعة خاصة
أكد الرئيس عبد ربه منصورهادي حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث والذي يفضي في النهاية إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة، بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام الممكنة والمتاحة، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

وأشاد الرئيس هادي بجهود المبعوث الأممي ومحاولاته الحثيثة نحو السلام وكسر الجمود وتحقيق ما يمكن في هذا الاتجاه خصوصاً فيما يتعلق باتفاق السويد الخاص بميناء ومدينة الحديدة وملف الأسرى وحصار مدينة تعز، في ظل عدم رغبة جماعة الحوثي في تنفيذ بنوده وخلق المزيد من التعقيدات المستمرة في هذا الإطار.

من جانبه، أشاد المبعوث الأممي مارتن غريفث بحكمة الرئيس وجهوده الدائمة من أجل السلام في مختلف محطاته ومساراته ومنها التوقيع مؤخراً على اتفاق الرياض مع المجلس الانتقالي بما يمثله من خطوات هامة في تقوية أجهزة الدولة وتحقيق أمن واستقرار المواطن وتلبية احتياجاته.

 

والأسبوع الماضي، حث رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة طرفي النزاع في اليمن على استمرار انخراطهما في العمل بشكل مُشترك وبروح النية الحسنة، من خلال آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار للتعامل مع الحوادث التي قد تُشكل تصعيدا للعنف في الحديدة.

ودعا الجنرال الهندي أبهيجيت جوها طرفي النزاع إلى الكف عن أي أفعال تتناقض مع اتفاق ستوكهولم.

 

والسبت الفائت، قال مصدر مطلع في الفريق الأممي لإعادة تنسيق الانتشار، إن الوضع في مدينة الحديدة لا زال متقلبا في ظل زيادة ملحوظة في عدد التقارير التي تفيد بوجود أعمال عنف خلال الأسبوع الماضي.


وأشار المصدر إلى أنه رغم انخفاض المستوى العام للعنف منذ إنشاء المراكز الخمسة لمراقبة وقف إطلاق النار، إلا أن هناك صعوبات لوجستية لا تزال تواجهها بعثة الأمم المتحدة، إلى جانب مراكز المراقبة المشتركة الخمسة، مشدداً على أن بعثة الأمم المتحدة تعتمد على التزام الطرفين بالعمل على حل جميع المسائل اللوجستية المتعلقة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1660
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©