الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السعودية: أحكام سجن قاسية ضد 18 شخصاً متهمين بالفساد
السعودية: أحكام سجن قاسية ضد 18 شخصاً متهمين بالفساد
الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 08:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية: أحكام سجن قاسية ضد 18 شخصاً متهمين بالفساد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات


أعلنت النيابة العامة بالسعودية، الثلاثاء، إصدار أحكاماَ، ضد 18 مدانا بالفساد بينهم مسؤولين، يصل بعضها إلى 16 عاما بحق اثنين، بخلاف غرامة 4 ملايين ريال (نحو مليون دولار) للمدانين.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أدين المتهمون بعدة اتهامات، أبرزها “استغلال الوظائف والنفوذ لتحقيق مصالح شخصية، وعمليات فساد مالي وتزوير محررات رسمية”.

وأصدرت النيابة العامة ضد المدانين “مجموعة أحكام تجاوز مجموعها 55 عاما، وعقوبات مالية تجاوزت 4 ملايين ريال (نحو مليون دولار أمريكي)، ومصادرة أموالهم”، دون تفاصيل عن المتهمين أو توقيت التوقيف والتحقيقات.

وحسب المصدر ذاته، فإن من بين المدانين “مسؤول تنفيذي (لم تسمه) تلقى مبالغ مالية ومزايا على سبيل الرشوة واستغل نفوذه الوظيفي لتمرير عمليات فساد، حكم عليه بالسجن 16 عاما، إضافة إلى غرامة مالية (لم يحددها)”.

كما أدين رجل أعمال باتهامات بينها رشوة موظفين عامين عن طريقه مباشرة وعن طريق شركته وموظفيها، وبلغ مجموع الأحكام الصادرة بحقه 16 عاماً، بالإضافة إلى عقوبات مالية، وفق المصدر ذاته.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1639
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©