الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجوازات المصرية تصدر قرارات جديدة تتعلق بدخول اليمنيين إلى مصر
الجوازات المصرية تصدر قرارات جديدة تتعلق بدخول اليمنيين إلى مصر
الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 12:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جواز يمني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
جواز يمني

*يمن برس - متابعة خاصة
أورد مستشار في السفارة اليمنية بالقاهرة معلومات ووثائق رسمية مصرية تؤكد تعليق القرار الخاص بدخول اليمنيين المقيمين بدول الخليج والاتحاد الاوربي وأمريكا وكندا من دخول مصر إلا بفيزة مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية.

ونشر مستشار شؤون المغتربين في سفارة اليمن بالقاهرة إبراهيم الجهمي مذكرة رسمية من الجوازات المصرية ومعلومات في عدد من المنشورات على صفحته في فيس بوك تفصل التسهيلات التي مازالت متاحة لليمنيين من قبل السلطات المصرية.

وقال الجهمي إن السلطات المصرية تسمح لكل من تجاوز عمره 50 عاماً أو أقل من 16 عاماً بالدخول إلى مصر دون اشتراط الفيزة المسبقة. 

مضيفا أنها تسمح بدخول الأبناء والبنات المرافقين لوالديهم المتجاوزين 50 عاماً دون اشتراط الفيزة المسبقة إن كانوا بصحبة والديهم أو أحدهما.

وذكر الجهمي أن حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة يسمح لهم بدخول مصر دون اشتراط الفيزة المسبقة شريطة أن تكون المهنة بجواز السفر محددة وأن تكون الجوازات صادرة من الحكومة الشرعية.

 وأضاف "يسمح بدخول المواطنين القادمين من اليمن أو المقيمين بدول الخليج لغرض العلاج إلى مصر بموجب التقارير الطبية فقط دون اشتراط الفيزة المسبقة".

يذكر أن تحركات يقوم بها رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني وعدد من الدبلوماسيين في سبيل إعادة التسهيلات و الامتيازات التي كان يتمتع بها اليمنيون بمصر في السابق.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1950
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©