الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تطبيق إلكتروني يمنع تدافع المواطنين بجوازات مأرب
تطبيق إلكتروني يمنع تدافع المواطنين بجوازات مأرب
الخميس, 21 نوفمبر, 2019 12:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جوازات مأرب
جوازات مأرب

*يمن برس - متابعة خاصة
منع تطبيق إلكتروني أطلقته مصلحة الهجرة والجوازات فرع مأرب على الانترنت من تدافع المواطنين القادمين من المحافظات اليمنية للحصول على وثيقة السفر.

وذكر مدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة مأرب، العقيد عبدالسلام البشير أن المصلحة قامت بتقديم معالجة مؤقتة بالتسجيل والحجز عبر الانترنت وبرابط حجز آلي، و"وفر ذلك وسهلت كثيراً على المواطنين عملية الازدحام والتدافع وهو حل طارئ لحل مشاكل الطوابير التي شهدتها المرحلة الماضية".

وتابع "أتاحت الخدمة للمواطنين الشروط التي يجب توفرها لطالب الحجز وهناك قسم للتعليمات وبعد الحصول على رقم يتم تحديد اليوم الذي يجب على طالب الجواز حضوره إلى مصلحة الجوازات فيتم دخوله في نفس اليوم المحدد له لإنجاز المعاملة دون طوابير أو مزاحمة وهذا يعد حلاً ساعد كثيراً في التخفيف من الضغط الشديد على المصلحة". 

ولفت البشير إلى أن توقف مكاتب المصلحة في عدن وتعز وشبوة "إلى وقت ليس ببعيد عن إصدار الجوازات زاد الضغط على فرع مأرب الذي عمل وحيداً لتلبية مطالب المواطنين في الجمهورية اليمنية وأصبح المواطن ليس له مجال إلا أن يأتي إلى فرع مأرب لقطع جواز سفر".

يذكر أن المواطن لم يسلم من استغلال عدد من المكاتب وسماسرة الجوازات، فقد استغل ضعاف النفوس رابط المصلحة الذي تم الإعلان عنهhttps://sites.google.com/view/ipn-marib/ للمواطنين بدفع مبالغ مالية كبيرة لمجرد حجز الاسم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1735
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©