الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تفاديا لوقوع كارثة بيئية ..الحضرمي يدعو لمزيد من الضغط على الحوثيين من أجل صيانة خزان صافر
تفاديا لوقوع كارثة بيئية ..الحضرمي يدعو لمزيد من الضغط على الحوثيين من أجل صيانة خزان صافر
الخميس, 21 نوفمبر, 2019 05:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لقاء الحضرمي ووكل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
لقاء الحضرمي ووكل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك

*يمن برس - متابعة خاصة
شدّد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، محمد الحضرمي، على ضرورة ممارسة المزيد من الضغط على جماعة الحوثي للتجاوب مع التحذيرات المستمرة لتفادي حدوث كارثة بيئية خطيرة في البحر الأحمر من خزان صافر.

وأضاف الحضرمي، في لقاءه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق حالات الطوارئ، مارك لوكوك، أن وضع الخزان العائم قد ينجم عنه من كارثة بيئية بفعل استمرار تعنت الحوثيين ورفضهم وصول فريق فني من الأمم المتحدة لتقييم وصيانة الخزان، محمّلاً الجماعة المسئولية القانونية والأخلاقية.

وتناول اللقاء، بحسب ماذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، جهود الحكومة في مواجهة تبعات الأزمة الإنسانية في اليمن، والخطوات المتخذة لتحسين الوضع الاقتصادي، والمحافظة على استقرار سعر العملة الوطنية، والعمل على صرف مرتبات القطاع المدني وتحسين مستوى الخدمات. وتطرق إلى نتائج تنفيذ القرار (75)، لسنة 2018، والقرار رقم 49 لسنة 2019، بشأن تحصيل الجمارك والضرائب والعوائد الحكومية القانونية الأخرى على الواردات من المشتقات النفطية لتغطية نفقات رواتب موظفي القطاع المدني.

وأكد الحضرمي نجاح الآلية، مشيداً بأداء رئيس و أعضاء المكتب الفني للجنة الاقتصادية، وتعاون مكتب المبعوث الخاص، ودعم الأمم المتحدة لتنفيذ الآلية التي أسهمت في رفع العائدات على الشحنات النفطية في ميناء الحديدة خلال الفترة الماضية إلى حوالي 15 مليار ريال.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1579
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©