الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أخيراً.. علماء يكتشفون السبب الحقيقي لمرض السرطان
أخيراً.. علماء يكتشفون السبب الحقيقي لمرض السرطان
السبت, 23 نوفمبر, 2019 12:46:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أخيراً.. علماء يكتشفون السبب الحقيقي لمرض السرطان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلن علماء وباحثون من جامعة نورث كارولينا الأمريكية، التوصل أخيرا إلى السبب الحقيقي والرئيسي لمرض السرطان.

وبحسب ما أعلنه العلماء، فإن اللوم كله يقع على بروتين الجليكوبروتين "MUC1"، الذي يقوم بهجوم مستمر على البكتيريا، ويتوقف عن أداء وظيفة وقائية ويبدأ في تدمير الخلايا.

وأضافوا وفق ما نقله موقع "ميديكال إكسبرس": "يرتبط حوالي 20 في المئة من جميع الأورام الخبيثة بالتهابات، فيروسية أو بكتيرية، والسبب الرئيسي للسرطان هو الالتهاب الدائم".
وأوضح العلماء الأمريكيون أن "الأورام الخبيثة تنجم عن تفاعل البكتيريا والبروتينات السكرية MUC1، التي تبطن السطح القمي للخلايا الظهارية في الرئتين والمعدة والأمعاء والعيون وبعض الأعضاء الأخرى".

وأضافوا أن "MUC1، جزء لا يتجزأ من غشاء الخلايا الظهارية، يؤدي أساسا وظيفة واقية. ومع ذلك، فإنه مع العملية الالتهابية المستمرة، يمكن للبروتين السكري، على العكس من ذلك، أن يحفز العمليات المسببة للأمراض.

 ونقل الموقع ذاته عن عالم الأحياء السرطاني بينكو موكيرجي، قوله: "إن الهجوم الجرثومي المستمر على الخلية ينشط الذيل السيتوبلازمي، أي الجزء الداخلي من البروتين، والذي  يمكن أن يثير في المستقبل السرطان".

ولفت الموقع إلى أنه مع ذلك، "يقول العلماء، لا يتحول MUC1 دائمًا إلى خلية خطرة. عند بعض المرضى، يستمر في أداء وظيفة مضادة للالتهابات. ولكن لم يكتشف الباحثون بعد لماذا يحدث هذا".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2316
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©