الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صحفيون يمنيون يناقشون فرص تحسين تغطية القضايا الانسانية في اليمن
بدعم من الاتحاد الأوروبي
صحفيون يمنيون يناقشون فرص تحسين تغطية القضايا الانسانية في اليمن
السبت, 23 نوفمبر, 2019 09:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صحفيون يمنيون يناقشون فرص تحسين تغطية القضايا الانسانية في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
التقى أكثر من 30 صحفيا يمنيا وممثلين عن المنظمات الإنسانية من جميع أنحاء اليمن وفي الخارج في عمان خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر لمناقشة أفضل الطرق لتحسين تدفق المعلومات الإنسانية حول اليمن. سيحضر الصحفيون أيضا ملتقى أريج السنوي للصحافة الاستقصائية العربية، الذي يعتبر أكبر تجمع للصحفيين الاستقصائيين في العالم العربي وذلك في إطار المشروع.
 
عُقدت هذه الندوة ضمن مشروع استجابة الإعلام اليمني للطوارئ الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، والذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي بالشراكة مع شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) المتواجدة في عمَّان، ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي.
 
رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، السفير هانس جروندبرج، خاطب المشاركين قائلا: "يسعدني أننا استطعنا جمع هذا العدد الكبير من الصحفيين اليمنيين لتعزيز الصحافة الإنسانية في اليمن، أنا على ثقة بأن هذا النوع من المبادرات يمكنه الإسهام في تحسين تدفق المعلومات حول الوضع الإنساني في اليمن بأسلوب يساعد على الاستجابة للجوانب المختلفة للأزمة". كما أكد السفير جروندبرج على أهمية وجود إعلام موثوق يراعي ظروف النزاع في اليمن يكون قادرا على دعم الجهود الإنسانية بشكل عام وخفض التصعيد ودعم عملية السلام.
 
كما شدد السيد جروندبرج على دعم الاتحاد الأوروبي لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن للتوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية. وعبر السفير جروندبرج عن خالص شكره للسلطات الأردنية لتسهيل استضافة العديد من مبادرات بناء السلام المدعومة من قبل الاتحاد الأوروبي في الأردن، الأمر الذي يدل على مدى كرم الضيافة الأردنية وكذلك رؤية الأردن البعيدة المدى حول الاستقرار في المنطقة.
 
وقال مدير الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي لمنطقة شرق المتوسط، ديفيد هيفي: "تهدف هذه الندوة إلى خلق أفكار وحلول وعلاقات تعاون بين وسائل الإعلام والصحفيين والمنظمات الغير حكومية والمنظمات الدولية لمصلحة اليمنيين، خاصة النساء اليمنيات اللواتي يعتبرن الأشد تأثرا بالوضع. وفي مختلف أنحاء العالم عندما يقوم الصحفيون بتغطية النزاعات، فإنهم في أغلب الأوقات يتحدثون ويكتبون عن الرجال (كالجنود والساسة الخ). هذه الندوة هي فرصة للتركيز على التغطية الإعلامية المرتبطة بالنساء اليمنيات التي يستحققنها".

تنفذ الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية هذا المشروع بالشراكة مع كل من شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1458
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©