الصفحة الرئيسية / طب وصحة / كيف تتخلص من أضرار السكر بطريقة آمنة؟
كيف تتخلص من أضرار السكر بطريقة آمنة؟
الأحد, 24 نوفمبر, 2019 03:03:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف تتخلص من أضرار السكر بطريقة آمنة؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
نصح الخبراء في كثير من الأحيان بعدم تناول اللحوم الباردة عند تعديل نظامك الغذائي، لكن في حالة تناول السكر، والاطعمة ذات المذاق الحلو، يصبح تناول الطعام باعتدال عملية صعبة، لأن معظم الناس يتناولون أكثر من الكمية الموصى بها يوميًا وهي 11 ملعقة صغيرة من السكر، أي حوالي 55 جرام. 

وإليكم كيفية التخلص من السموم من الاطعمة بأمان، وفقًا لما يقوله أخصائي التغذية، جاكلين رولينز،مؤسس شركة Optimum Nutrition & Sports Consultants.

 ما هو DETOX السكر؟ 
أولاً وقبل كل شيء، من المهم أن نفهم الفرق بين السكر والأطعمة التي تحتوي على السكر، فيمكنك التخلص من الأطعمة التي تحتوي على السكر ولكن من الصعب للغاية التخلص من السكر من نظامك الغذائي، وهو أمر جيد للغاية لأن أجسامنا تحتاج إلى كمية معينة من السكر لتعمل. 

تجنب السكريات المضافة والسكر من المصادر الطبيعية مثل الفواكه والخضروات النشوية ومنتجات الألبان والحبوب ليس سيئًا بالنسبة لك عندما تتناوله بكميات معتدلة، وللقيام بإزالة السموم من السكر، يجب عليك محاولة تجنب السكريات المضافة قدر الإمكان. 

وتشمل ذلك المشروبات السكرية والحلويات والصلصات والوصفات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وكذلك السكر الأبيض والسكر البني والسكروز ورحيق الصبار والعسل والدبس وشراب الذرة عالي الفركتوز وسكر القصب والشراب المالتوز وشراب الشعير. 

ويوصى الخبراء بتحديد مكان إدخال السكر في نظامك الغذائي، و هل من الأطعمة الواضحة مثل المشروبات المحلاة والكعك، أم المصادر المخفية مثل اللوز المزجج بالعسل والكاتشب؟ وبمجرد أن تكون على دراية بأنماط الأكل الخاصة بك، يصبح من السهل تضييق المذنبين الرئيسيين، و قد يكون الأشخاص الأقوياء عقلياً قادرين على تناول الديك الرومي البارد في هذه الأطعمة، لكن من الأسهل بكثير الحد تدريجياً على مدار أسبوعين.

 استبدال الأطعمة استبدل الأطعمة السكرية بالفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى. وليس فقط يساعدون في الحفاظ على مستويات السكر الخاصة بك تحت السيطرة، ولكن أيضا التخلص من السموم سوف تجعلك تشعر أكثر نشاطا وتركيزا، و يمكنك أيضًا تناول المزيد من المكسرات والبذور من أجل البروتين والألياف الخالية من الدهون. 

وعندما تخطيت أعراض الانسحاب المصاحبة لبرنامج التخلص من السموم، ولم تعد تشتهي السكر بشكل يائس، فلا بأس في السماح لمزيد من الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف بالعودة إلى نظامك الغذائي مرة أو مرتين في الأسبوع. طرق بسيطة لتقليل تناول السكر ابدأ بضرب مشروبات الصودا مع الماء العادي بضغطة من الليمون، عند طلب القهوة أو الشاي، ولا تختار أو أقل من السكر. 

ويوصي أيضًا بالاحتفاظ بالوجبات الخفيفة بعيدًا إذا ما شعرت بالقلق في فترة ما بعد الظهر، ثم وضع الفواكه الطازجة بالقرب منك، و يمكن للأشخاص ذوي الأسنان الحلوة الذهاب مع خيارات الحلوى الصحية مثل الزبادي والفواكه بدلاً من الكعك والفطائر. والتخلص من السكر له فوائد كبيرة، بجانب التخلص من السموم، قد تلاحظ أيضًا فقدان الدهون وجلدًا أوضح وزيادة في الطاقة، وستكون الأيام القليلة الأولى هي الأكثر صعوبة، لكنها ستمضي.

 وقبل الشروع في التخلص من السموم، تحقق مع طبيبك للتأكد من أنك مناسب لذلك، و هذه الطريقة غير مناسبة لمرضى السكر أو الرياضيين أو النساء الحوامل أو الأشخاص الذين يتناولون أدوية لسكر الدم. وإذا شعرت بالإغماء بعد تقليل تناولك للسكر وتطبيق نظام التخلص من السموم ، فيجب عليك إلقاء نظرة على الجوانب الأخرى لنظامك الغذائي للتأكد من أنك تتناول وجبات متوازنة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1961
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©