الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / خبير أمريكي: هناك كائنات تشبه الحشرات على سطح المريخ
خبير أمريكي: هناك كائنات تشبه الحشرات على سطح المريخ
الأحد, 24 نوفمبر, 2019 04:12:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
خبير أمريكي: هناك كائنات تشبه الحشرات على سطح المريخ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

تستعد وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» لإرسال مركبة إلى المريخ بحثاً عن الحياة، ولكن خبير حشرات من جامعة أوهايو الأميركية يزعم أن لديه بالفعل دليلاً على وجود كائنات حية تشبه الحشرات على الكوكب الأحمر.

وأمضى الدكتور إمريتوس ويليام روسومر، الذي يتمتع بخبرة 45 عاماً في دراسة الحشرات، سنوات في تحليل صور «ناسا» لعالم المريخ، ويدعي أن هناك كثيراً من الأمثلة على وجود أشكال شبيهة بالحشرات هناك، بحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويدعي روسومر أن الصور تظهر هياكل خارجية وملاحق مشتركة لهذه «الكائنات الحية»، والتي تعتبر أدلة كافية للقول إن هذه الكائنات هي في الواقع حشرات.

وقال روسومر، المتخصص في علم الأحياء وعلم الحشرات: «لقد كان ولا يزال هناك حياة على سطح المريخ»، مشيراً إلى أن الصور تظهر كلاً من الكائنات النافقة والحية. وتابع: «هناك تنوع واضح بين الحيوانات الشبيهة بالحشرات المريخية التي تعرض كثيراً من الميزات المشابهة لحشرات تُفسر على أنها مجموعات متقدمة من الكائنات، أي أنها لديها أجنحة، وتتمتع بالقدرة على الطيران».

واستخدم الدكتور قاعدة البيانات من مختبر الدفع النفاث التابع لـ«ناسا» (جاي بي إل) والصور الخام والفسيفساء البانورامية، والتي تم جمعها على مدار سنوات كثيرة من بعثات مختلفة أرسلت إلى الكوكب الأحمر.
وأوضح روسومر أنه حقق في «الابتعاد الكبير عن البيئة المحيطة، ووضوح الشكل، وتماثل الجسم، وتجزئة أجزاء الجسم، وتكرار الشكل، وبقايا الهيكل العظمي، ومراقبة الأشكال على مقربة بعضها من بعض» الخاصة بالكائنات الظاهرة بالصور. وقال إن «الهيكل الخارجي والملحقات المشتركة كافية لإثبات هوية الكائنات على أنها مفصليات».

وتابع أن وجود «ثلاث مناطق بالجسم، قرنا استشعار، وستة أرجل تكفي تقليدياً لإثبات هوية كائن على أنه حشرة على كوكب الأرض».

وأوضح روسومر أنه «يجب أن تكون هذه الخصائص صالحة أيضاً لتحديد كائن حي على سطح المريخ على أنه من فصيلة الحشرات. وبالاعتماد على هذه القواعد يمكن رؤية أشكال شبيهة بالحشرات، في الصور الخاصة بالمريخ».

ووجد الدكتور سلوكاً متميزاً للطيران في كثير من الصور، وأشار إلى أن بعض الكائنات تبدو مثل النحل الذي نجده هنا على الأرض.

وادعى روسومر أن هناك صوراً توضح وجود النحل في بيوتها، وسلط آخرون الضوء على كائنات متحجرة تشبه الثعابين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1877
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©