الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / "تويتر" يتيح أخيرا ميزة جديدة لحماية الحسابات
"تويتر" يتيح أخيرا ميزة جديدة لحماية الحسابات
الأحد, 24 نوفمبر, 2019 04:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تويتر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تويتر

*يمن برس -
أجرى موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، تحديثات لإعدادات الأمان الخاصة به، والتي ستجعل مستخدميه يعتمدون ميزة "التحقق بخطوتين" المعروفة أيضا باسم "المصادقة ثنائية العوامل"، دون الحاجة إلى أرقام هواتفهم.

وشرح "تويتر" أنه سيتيح الآن استخدام تطبيقات المصادقة أو مفاتيح الأمان، منعا من وقوعهم ضحية لما يعرف بـ"هجمات مبادلة شرائح الاتصال (SIM Swapping)، وهي عملية احتيال تتيح للصوص الإنترنت التسلل إلى الهواتف الذكية، بحسب موقع "سي نت".

وتم تطبيق التحديث بعد أشهر قليلة من تمكن المتسللين من اختراق حساب الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، جاك دورسي، عن طريق سرقة رقم هاتفه المحمول.

وبالتحديث الأمني الجديد، أصبح لمستخدمي "تويتر" إمكانية استخدام مفاتيح الأمان، وهو جهاز مادي يشبه مفاتيح USB، أو معيار مصداقية الويب WebAuthn المعتمد من قبل اتحاد شبكة الويب العالمية، وذلك من أجل تسجيل الدخول إلى حساباتهم، دون الحاجة إلى تسليم أرقام هواتفهم.

وتتيح ميزة "المصادقة الثنائية" (2FA) للخوادم، تسجيل المستخدمين والمصادقة عليهم بواسطة تشفير المفتاح العام بدلا من كلمة المرور.

ويسمح للخوادم بالتكامل مع أجهزة المصادقة القوية المدمجة الآن في أجهزة مثل "هالو" من شركة "ويندوز"، أو "Touch ID" من شركة "آبل".

يشار إلى أن "تويتر" بدأت العمل بميزة "المصادقة الثنائية" منذ عام 2013، إلا أن الأمر كان يتطلب إضافة رقم الهاتف المستخدم إلى الحساب، بغرض استعادة كلمات المرور عن طريق رسالة نصية قصيرة في حال تم نسيانها أو فقدها، أو في حالة حاجة الموقع إلى التأكد من هوية صاحب الحساب، إذ يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفه ويحتاج إلى استخدام البيانات الموجودة فيها حتى يتمكن من الدخول إلى حسابه مرة أخرى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1475
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©