الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يطالبون سكان قرى غرب قعطبة بالمغادرة الفورية لمنازلهم
الحوثيون يطالبون سكان قرى غرب قعطبة بالمغادرة الفورية لمنازلهم
الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 04:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نزوح في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
نزوح في اليمن

*يمن برس -الضالع
طالبت مليشيا الحوثي الإرهابية، سكان القرى الواقعة غربي قعطبة، شمال غربي الضالع، مغادرة منازلهم والبحث عن أماكن أخرى.

وقالت مصادر محلية إن عناصر تابعة لمليشيا الحوثي، المدعومة إيرانياً، طالبت اليومين الماضيين، عدداً من سكان منطقة صبيرة ومحيطها، مغادرة منازلهم، حتى لا تلحقهم أي أضرار ناتجة عن المواجهات المسلحة.

وحسب المصادر، جاءت تلك المطالب بعد تلقي المليشيا الحوثية المرابطة في الفاخر، توجيهات عليا بدعوة السكان المتواجدين على حدود المواجهات بشكل عام إلى المغادرة.

واعتبر المواطنون تلك الدعوات مؤشراً خطيراً يعرّض مزارعهم ومساكنهم للنهب والسرقة، واستحداث مواقع عسكرية على تخوم المساكن وتحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية.

وتسود أوساط المليشيا حالة إرباك وخلافات بين عناصرها، غالباً ما تنتهي بتصفية بعضهم للآخر، على اعتبارات مناطقية، آخرها إقدام قيادي على إعدام عنصرين ينتميان إلى منطقة القفر.

يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع تصريح قيادات لدى القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، كشفت عن انتظارها تلقي توجيهات بالتقدم ومواصلة عملية تحرير المناطق التي تسيطر عليها المليشيا في "العود - بتار - ظفار - الشرنمة.. وغيرها"، على الحدين الشمالي والغربي لمركز الفاخر الواقع شمال غربي الضالع.

ووجهت القيادات دعوات إلى المشايخ والشخصيات الاجتماعية والضباط والمواطنين الشرفاء، بالتعاون مع وحداتها، ورصد جميع تحركات المليشيا الحوثية، مشيرين إلى أن عدو الجميع الأوحد يتمثل في العصابات الإجرامية، مليشيا الحوثي، التي تبطش بكل من يعارض أو ينقد صلفها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1274
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©