الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محافظة تعز الأعلى في معدلات ضحايا النساء في اليمن
محافظة تعز الأعلى في معدلات ضحايا النساء في اليمن
الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 12:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تعز

*يمن برس - متابعة خاصة

 سجلت محافظة تعز أعلى معدل للضحايا من النساء بين المحافظات اليمنية خلال العام الجاري 2019م، حسب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في اليمن. 

واشار تقرير صادر عن المركز  بمناسبة اليوم العالمي لوقف العنف ضد النساء إلى أن المركز سجل ستة وأربعين إعتداءً جسدياً طال النساء في محافظة تعز خلال الفترة من يناير 2019 وحتى أكتوبر المنصرم، مؤكداً ان "جماعة الحوثي" تسببت بأربعة وأربعين اعتداء منها.

 وأوضح التقرير أن الفريق الميداني للمركز وثق مقتل سبع عشرة إمرأة، تسببت "جماعة الحوثي" بمقتل نحو أربع عشرة امرأة منهن، منوهاً بهذا الصدد أن القذائف المختلفة حصدت حياة أربع نساء، فيما قتل قناصون يتبعون جماعة الحوثي ثلاث نساء أخريات، وتسببت الألغام التي تزرعها هذه الجماعة بشكل عشوائي بمقتل خمس نساء، وقتلت امرأة واحدة برصاص مباشر للحوثيين، فيما قتل أحد اتباع جماعة الحوثي والدته بسلاح أبيض بحسب التقرير .

  وتسببت الاشتباكات الدائرة بين اللجنة الأمنية في محافظة تعز ومسلحين خارج إطار الدولة بمقتل امرأتين فيما قتل مسلح خارج إطار الدولة امرأة أخرى، وقتلت إمرأة أيضا في غارة جوية للتحالف العربي.

كما وثق الفريق إصابة ست وثلاثين إمرأة، تسببت جماعة الحوثي بإصابة ثلاثين منهن، كما أصيبت أربع عشرة امرأة بشظايا جراء القذائف والمدفعيات المختلفة، فيما أصيبت عشر نساء برصاص قناصي الحوثي، وتسببت الألغام بإصابة ست نساء أخريات.

في حين تسببت الإشتباكات بين اللجنة الأمنية ومسلحين خارج إطار الدولة بإصابة امرأتين، وأصيبت امرأة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، كما أصيبت ثلاث نساء برصاص مسلحين خارج إطار الدولة.

واختارت الأمم المتحدة يوم الـ25 من نوفمبر يوماً عالمياً لوقف العنف ضد النساء.

وازدادت معدلات العنف في أوساط النساء في اليمن خلال سنوات الحرب، حيث شملت أوجه العنف التي تعرضت له النساء في اليمن القتل المباشر قنصاً وقصفاً، أو نتيجة الألغام الأرضية التي زرعتها "جماعة الحوثي" في مساحات واسعة من اليمن، ومنها محافظة تعز، بحسب المركز الوطني لنزع الألغام .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1317
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©