الصفحة الرئيسية / طب وصحة / مع دخول فصل الشتاء.. نظام غذائي يقي من الإنفلونزا
مع دخول فصل الشتاء.. نظام غذائي يقي من الإنفلونزا
الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 12:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نظام غذائي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
نظام غذائي

*يمن برس - وكالات

وجد العلماء أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يملك فائدة هامة في فصل الشتاء، تتمثل في الوقاية من الإنفلونزا

ويقول العلماء إن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات على غرار "نظام أتكينز" الشهير، يحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تحفز الجهاز المناعي، ما يساعد على درء العدوى الفيروسية.

ويأتي هذا الاكتشاف المثير عقب دراسة تم فيها اختبار مجموعتين من الفئران عبر تقديم وجبات مختلفة إليهم ومن ثم تعريضهم لسلالة شديدة من الإنفلونزا.

 وتوصلت التجارب إلى أن الفئران التي حصلت على نسبة عالية من الكربوهيدرات، بدأت في إظهار أعراض المرض في غضون 4 أيام، أما الفئران التي أعطيت طعاما يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وعالية الدهون المعروفة باسم "النظام الغذائي الكيتون" أو "الكيتو دايت" (تحتوي 90% من الدهون و9% من البروتين و1% فقط من الكربوهيدرات)، فأظهرت النتائج أن نصفها فقط استسلم للفيروس.

وقال أكيكو إيواساكي، أستاذ علم المناعة في جامعة ييل، وزملاؤه، إن الفئران التي اتبعت نظام الحمية الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تحتوي على نوع معين من خلايا الدم البيضاء في رئتيها.

ويطلق على هذه الخلايا اسم "غاما دلتا تي" (Gamma delta T-cells)، وهي تعمل على تحسين وظيفة الحاجز في الرئتين وبالتالي توفير الحماية ضد الإنفلونزا.

ويشير الفريق إلى أن تسخير الآثار المفيدة للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، قد يوفر وسيلة محتملة لم يتم التعرف عليها من قبل للوقاية من أمراض الإنفلونزا وعلاجها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1422
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©