الصفحة الرئيسية / طب وصحة / وداعاً للسمنة.. ملعقتان يوميا من هذه البذور تفيان بالغرض
وداعاً للسمنة.. ملعقتان يوميا من هذه البذور تفيان بالغرض
الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 11:55:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وداعاً للسمنة.. ملعقتان يوميا من هذه البذور تفيان بالغرض

*يمن برس - متابعات

يسيطر هاجس إنقاص الوزن على عدد متزايد من البشر في كل مكان تقريبا، ومع صعوبة الأمر بدأ العلم البحث عن بدائل مقبولة الطعم وفعالة في الوقت ذاته.

وقالت خبيرة التغذية الألمانية إمكه ريزه، إن بذور الكتان تعد بمثابة "مفتاح الرشاقة"، حيث إنها تساعد على الشعور بالشبع وتحارب نوبات الجوع الشديدة، مما يسهم في إنقاص الوزن.

وأضافت ريزه أن بذور الكتان تعمل أيضا على تحفيز الأيض وتنشيط عملية الهضم و"تزييت" جدران الأمعاء، كما أنها غنية بفيتامين B1 وB2 وB6 والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية "أوميغا 3".

ويكفي تناول بذور الكتان بكمية تعادل ملعقتي طعام يوميا، على أن تتم إضافتها للسلاطة أو الحساء أو العصائر، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتتوفر بذور الكتان كبذور جافة وزيوت ومسحوق وأقراص وكبسولات، ويتم استهلاكها أحيانا كمكمل غذائي لمنع الإمساك والسكري والكولسترول والوقاية من السرطان وغيرها من الأمراض.

وتحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات والسموم، حيث تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج عسر الهضم والإمساك.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1498
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©