الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / دفعة من الأسرى الحوثيين يصلون اليوم إلى مطار صنعاء
دفعة من الأسرى الحوثيين يصلون اليوم إلى مطار صنعاء
الخميس, 28 نوفمبر, 2019 02:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصليب الأحمر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الصليب الأحمر

*يمن برس - متابعة خاصة
يصل اليوم إلى مطار صنعاء 128 أسيرا حوثيا عبر طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر. 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها ستنقل اليوم الخميس، 128 سجينًا يمنيًا من السعودية إلى صنعاء، بعد يومين من إعلان التحالف العربي عن مبادرة لإطلاق سراح 200 أسير حوثي.

وأوضحت المنظمة في تغريدة على ”تويتر“: ”نعيد اليوم 128 محتجزًا من السعودية إلى صنعاء“، مضيفة: ”نرحب بهذه المبادرة ويسرنا أن تتم مراعاة الاعتبارات الإنسانية من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم“.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلن الثلاثاء نيته إطلاق سراح 200 أسير من المتمردين الحوثيين والسماح بسفر مرضى من صنعاء، في خطوة اعتبرها البعض داعمة للتحركات القائمة لإنهاء النزاع في هذا البلد.

ورحب رئيس ماتسمى اللجنة الثورية الحوثية محمد علي الحوثي في تغريدة له على صفحته في تويتر رصدها "يمن برس" بالخطوة التي أعلنها التحالف للإفراج عن " 200" أسير من مقاتلي الجماعة، داعياً التحالف العربي في نفس الوقت إلى إيقاف التعذيب والتعسفات حتى إخراج جميع الأسرى والمحتجزين لديهم، حسب قوله. 

واتفق ممثلون عن الحكومة الشرعية وميليشا الحوثي خلال محادثات في السويد في كانون الأول/ديسمبر الماضي، على تبادل نحو 15 ألف أسير، لكن الاتفاق لم يبصر النور.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
869
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©