الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمنية مأرب تكشف الرواية الكاملة لأحداث "العبر" الدامية
أمنية مأرب تكشف الرواية الكاملة لأحداث "العبر" الدامية
الجمعة, 29 نوفمبر, 2019 10:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمنية مأرب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أمنية مأرب

*يمن برس - متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب انتهاء "الحملة الأمنية" التي نفذتها قوات الجيش والأمن ضد مسلحين خارجين عن القانون بزعامة تاجر السلاح هادي مثنى.

 وقالت في بيان صادر عن اجتماعها الاستثنائي اليوم الجمعة، إن الوحدات الأمنية والعسكرية قد نجحت في التعامل مع الأعمال التخريبية التي قامت بها عناصر خارجة عن النظام والقانون بزعامة المدعو هادي مثنى، في منطقة العرقين بمديرية الوادي بمحافظة مأرب.

وأكدت إن الوحدات الأمنية والعسكرية تمكنت من ضبط عدد من العناصر التخريبية المطلوبة وقامت بإحالتهم إلى الجهات المختصة، فيما لا تزال عملية ملاحقة الفارين مستمرة لإلقاء القبض عليهم وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

وشددت اللجنة الأمنية على أنها لن تسمح لأي جهة مهما كانت وتحت أي مسمى كان، الإضرار بالأمن العام ومصالح المواطنين، وأنها سوف تضرب بيد من حديد كل متطاول أو غاشم يرفض الانصياع للنظام والقانون.. مشيدة في بيانها بتعاون رجال قبائل مأرب، وفي مقدمتهم قبيلة عبيدة

وأشارت اللجنة الأمنية إلى ما قامت به العناصر التخريبية من أعمال حرابة وتقطع للمسافرين وقطع الخط الدولي مأرب – حضرموت والاستهداف المباشر للنقاط الأمنية والعسكرية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، والاعتداء ونهب وإحراق سيارات وناقلات المواطنين الأبرياء بإطلاق النار المباشر والقذائف.

وذكرت أن العناصر التخريبية سعت للتمركز على الخط الدولي مأرب - حضرموت والتمترس في مواقع على الطريق العام للإضرار بالمصالح العامة والخاصة بزعم أن لهم مطالب لدى الدولة مستخدمين السلاح والعنف والفوضى.

وأكدت أن هذه الأعمال التخريبية نتج عنها استشهاد وجرح عدد من المواطنين، وذلك في محاولة يائسة لوقف الحركة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار والتنمية بمحافظة مأرب.

وكانت حملة عسكرية تمكنت مساء الأربعاء الماضي، من فتح الطريق الدولي ( مأرب - حضرموت) عقب اشتباكات عنيفة اندلعت على مدار يومين بين قوات الجيش والأمن ومسلحين قبليين بزعامة تاجر السلاح هادي مثنى.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1553
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©