الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المشاط يرحب بمفاوضات ايقاف الحرب
المشاط يرحب بمفاوضات ايقاف الحرب
الجمعة, 29 نوفمبر, 2019 11:23:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المشاط يرحب بمفاوضات ايقاف الحرب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
أعلن رئيس المجلس السياسي التابع لمليشيا الحوثي، مهدي المشاط، ترحيبه بأي مفاوضات جادة تفضي إلى اعلان وقف الحرب والدمار واستعادة السلام في اليمن.

وقال المشاط، في خطاب متلفز، بمناسبة الذكرى الـ 52 ليوم الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر، مساء اليوم الجمعة، "نرحب بأية مفاوضات جادة تفضي إلى إعلان وقف الحرب والدمار واستعادة السلام الداخلي، مع الترحيب بالمصالح المشروعة وتشييد وبناء العلاقات على أساس من مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل والتعاون المشترك"

وأكد المشاط حرص جماعته على السلام الشامل والعادل ودعمها المستمر لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، مارتن غريفيث، وكل "المساعي الخيرة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة عموماً".

وأشاد بما تحقق مؤخراً على طريق التهدئة من خلال المبادرة السعودية بإعادة الأسرى الحوثيين ودعا إلى المزيد من تبادل هذه المبادرات الإيجابية، ومواصلة العمل على إحراز المزيد من التقدم في الملفات الإنسانية.

وطالب القيادي الحوثي بالتنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم الخاص بالأسرى، وسرعة تنفيذ الجسر الطبي أمام المرضى كخطوة أولية على طريق الفتح الكلي لمطار صنعاء.

ويأتي حديث المشاط وسط تسريبات عن مفاوضات غير مباشرة تخوضها المليشيات مع السعودية، بغية إنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ خمسة أعوام.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1582
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©