الاربعاء ، ٠١ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٥٣ صباحاً
المشاط يرحب بمفاوضات ايقاف الحرب

المشاط يرحب بمفاوضات ايقاف الحرب

لن رئيس المجلس السياسي التابع لمليشيا الحوثي، مهدي المشاط، ترحيبه بأي مفاوضات جادة تفضي إلى اعلان وقف الحرب والدمار واستعادة السلام في اليمن.

وقال المشاط، في خطاب متلفز، بمناسبة الذكرى الـ 52 ليوم الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر، مساء اليوم الجمعة، "نرحب بأية مفاوضات جادة تفضي إلى إعلان وقف الحرب والدمار واستعادة السلام الداخلي، مع الترحيب بالمصالح المشروعة وتشييد وبناء العلاقات على أساس من مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل والتعاون المشترك"

وأكد المشاط حرص جماعته على السلام الشامل والعادل ودعمها المستمر لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، مارتن غريفيث، وكل "المساعي الخيرة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة عموماً".

وأشاد بما تحقق مؤخراً على طريق التهدئة من خلال المبادرة السعودية بإعادة الأسرى الحوثيين ودعا إلى المزيد من تبادل هذه المبادرات الإيجابية، ومواصلة العمل على إحراز المزيد من التقدم في الملفات الإنسانية.

وطالب القيادي الحوثي بالتنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم الخاص بالأسرى، وسرعة تنفيذ الجسر الطبي أمام المرضى كخطوة أولية على طريق الفتح الكلي لمطار صنعاء.

ويأتي حديث المشاط وسط تسريبات عن مفاوضات غير مباشرة تخوضها المليشيات مع السعودية، بغية إنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ خمسة أعوام.
 

الخبر التالي : ماذا يحدث لجسمك بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 668.00 665.00
ريال سعودي 176.00 175.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي