الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مذكرة بإعتقال قائد عسكري كبير في العراق ومحتجون يحرقون منزله
مذكرة بإعتقال قائد عسكري كبير في العراق ومحتجون يحرقون منزله
الأحد, 01 ديسمبر, 2019 07:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مذكرة بإعتقال قائد عسكري كبير في العراق ومحتجون يحرقون منزله
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

أصدر القضاء العراقي اليوم مذكرة اعتقال بحق قائد خلية الازمة في محافظة ذي قار الجنوبية ومنعه من السفر، فقد احرق محتجون منزله بينما شهدت مدن العراق مسيرات احتجاجية ضد تصاعد اعداد قتلى الاحتجاجات التي هتفت ضد ايران واميركا، بينما تم الاعلان عن وقوع 267 حريقا لممتلكات عامة وخاصة رافقت التظاهرات الجارية في البلاد التي دخلت شهرها الثالث.

فقد أصدرت الهيئة القضائية التحقيقية المشكلة لنظر قضايا أحداث التظاهرات في محافظة ذي قار الجنوبية مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري قائد خلية الازمة السابق في المحافظة.

وقال المجلس الاعلى للقضاء العراقي في بيان صحافي الاحد تابعته "إيلاف" إن "الهيئة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة".

وكان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي قرر الخميس عزل الفريق جميل الشمري من ادارة خلية الازمة في محافظة ذي قار عقب مقتل 42 شخصاً واصابة اكثر من 180 اخرين في مواجهات مع القوات الأمنية مساء الأربعاء في عاصمتها الناصرية.

ومن جهتهم، اقدم محتجون في محافظة الديوانية الجنوبية على احراق منزل الشمري ونقلت وكالة شفق نيوز عن شهود عيان قولهم ان مجموعة من المتظاهرين قاموا باحراق منزل الفريق الركن جميل الشمري بعد اتهامه بقتل محتجي الناصرية.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
797
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©