الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / آخر رئيس للاتحاد السوفييتي يحذر من اندلاع حرب ستدمر البشرية
آخر رئيس للاتحاد السوفييتي يحذر من اندلاع حرب ستدمر البشرية
الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 01:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر رئيس للاتحاد السوفييتي يحذر من  اندلاع حرب ستدمر البشرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

حذر آخر رئيس للاتحاد السوفييتي السابق ميخائيل غورباتشوف كلا من الولايات المتحدة وروسيا من اندلاع حرب حامية الوطيس يمكن أن تؤذي البشرية كلها.

وقال غورباتشوف، 88 عاما، في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه "لا يجب أن تكون هناك حرب باردة جديدة والتي يمكن أن تصبح حربا حامية الوطيس قد تعني الدمار للبشرية كلها، وهذا ما لا يجب السماح به".

وأعرب الزعيم السوفييتي عن أمله بإحياء اتفاقات الحد من الأسلحة الدولية، خاصة بعد إعلان واشنطن وموسكو خلال العام الحالي الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى، والتي كان قد وقعها غورباتشوف إلى جانب الرئيس الأميركي رونالد ريغان في 1987.

وتخوف من الانسحاب الذي حصل مشيرا إلى أن الاتفاقية كانت تطمح إلى التخلص من الأسلحة النووية بالكامل، وكان يمكن تجميد العمل بالاتفاقية لا الانسحاب منها، مشيرا إلى أن الانسحاب يعني "أن أي شيء ممكن وهذا ما لا يمكن السماح به".

ويأمل غورباتشوف أن تتمكن واشنطن وموسكو من إيجاد طريقة لمنع أي "حرب ضروس" في المستقبل، خاصة وأن الثقة ما بين الطرفين معدومة وربما تكون العلاقات فيما بين الجانبين في أسوأ حالاتها.

كما حذر من عودة الاستقطاب بين القوى الدولية مشيرا إلى أنه "يجب تجنب ذلك"، ولكن الجيد حاليا وجود حالة من التفاعل في جميع أنحاء العالم حيث يتحدث ويتفاعل الجميع مع بعضهم البعض.

وشدد على أن الولايات المتحدة والجميع عليهم الاستفادة من دروس خروج القوات الروسية من أفغانستان، والتي كانت هناك لثلاثة عقود، والدرس الأهم من ذلك أن وجود قوى كبرى تدعم طرفا ضد آخر أو تتدخل في الخلاف، يعني استمرار النزاع ومخاطر عظيمة على الجميع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1424
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©