الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الإنقاذ الدولية تطالب دولة عظمى بتدخل عاجل لإنهاء الحرب في اليمن
الإنقاذ الدولية تطالب دولة عظمى بتدخل عاجل لإنهاء الحرب في اليمن
الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 10:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحرب في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الحرب في اليمن

*يمن برس - متابعات
حذرت لجنة الإنقاذ الدولية، في تقرير لها اليوم الاثنين، من فشل استغلال الفرصة السانحة لإحلال السلام في اليمن الذي يعاني من ويلات الحرب منذ قرابة الأعوام الخمسة.

وقال التقرير أن إضاعة فرصة السلام السانحة في اليمن سيدخل البلاد في مجاعة لعشرين عاماً أخرى.

وأكد التقرير إلى أن الحرب في اليمن وصلت إلى مفترق طرق للمرة الأولى من سنوات عدية وأن على المجتمع الدولي وخصوصاً أعضاء مجلس الأمن الاستفادة من الوضع الجديد لإنهاء أكبر أزمة انسانية يشهدها العالم.

ووفقاً للتقرير، فإن الفشل في إنهاء الحرب في اليمن سيكلف المانحين 29 مليار دولار من المساعدات الإنسانية، في حال استمرت لخمس سنوات أخرى، وهو ما يتجاوز الميزانية المخصصة للمساعدات الإنسانية عالمياً.

وأشار التقرير إلى وجود فرصة نادرة للدفع نحو السلام في اليمن، في ظل التطورات الأخيرة، منوهاً بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين والدفع الأخير لمفاوضات السلام في القنوات الدبلوماسية الخلفية، إضافة إلى تطبيق بنود اتفاق استوكهولم المقررة في ديسمبر 2018.

ويرى التقرير أن اتفاق تقاسم السلطة الموقّع في نوفمبر الفائت، بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، علامة أخرى على إمكانية تجاوز الانقسامات السياسية في الجنوب والدفع بمباحثات سلام أكثر شمولاً.

ودعا التقرير بريطانيا إلى تكثيف جهودها الدبلوماسية لإحلال السلم في اليمن، التي شتتتها الأوضاع السياسية الداخلية في بريطانيا.

وطالب التقرير الحكومة البريطانية بمنح الأولوية لليمن بعد الانتخابات العامة المقررة في 12 ديسمبر، وجعل إقرار السلم اليمني على رأس سياستها الشرق الأوسطية عام 2020.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1127
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©