الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة تحذر من استمرار التهديدات الحوثية في الضالع وتدعو إلى رفع الجاهزية
الحكومة تحذر من استمرار التهديدات الحوثية في الضالع وتدعو إلى رفع الجاهزية
الاربعاء, 04 ديسمبر, 2019 07:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
في جبهات الضالع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
في جبهات الضالع

*يمن برس -وكالات
قال رئيس الحكومة معين عبد الملك اليوم الأربعاء "إن معركة الضالع الأخيرة أثبتت أن التهديدات لا تزال مستمرة، وهو ما يتوجب توحيد الصفوف ومضاعفة الجهود خلال هذه المرحلة الصعبة لتفعيل المؤسسات وفرض الأمن والاستقرار". في إشاره إلى معارك الجيش مع ميلشيات الحوثي.
 
جاء ذلك خلال لقائه محافظ الضالع اللواء الركن علي صالح مقبل وقيادة السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) ناقش فيه أولويات واحتياجات المحافظة العاجلة في الجوانب الخدمية والتنموية.
 
كما تم مناقشة الدعم العسكري واللوجستي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية، واستكمال عملية تحرير ما تبقى من مناطق محافظة الضالع. بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وقال رئيس الحكومة "ان المعركة في محافظة الضالع اليوم ذات بعدين، البعد الأول يتعلق بالمعركة العسكرية والتصدي لمحاولات المليشيات المتكررة لاختراق هذه الجبهة المشتعلة في أكثر من مكان، فيما يتعلق البعد الأخر بمعركة توفير الخدمات وتثبيت الأمن والاستقرار".
 
وأضاف "إن المشروع الإيراني لا يهدد اليمن فقط بل تمس امن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم، وتأمين الملاحة الدولية في أحد أهم الممرات التجارية في العالم".

يشار أن جبهة الضالع تشهد معارك مستمرة بين قوات الجيش وميلشيات الحوثي الإنقلابية، في حين يشن الحوثيون هجمات صاروخية على المنازل السكنية وقصف مدفعي متواصل مما تسبب بخسائر كبيرة مادية بالإضافة إلى القتلى والجرحى من المدنيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
869
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©