الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / العثور على عملاق يسمى "قاتل" المجرات
العثور على عملاق يسمى "قاتل" المجرات
الجمعة, 06 ديسمبر, 2019 01:25:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العثور على عملاق يسمى "قاتل" المجرات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلن علماء معهد ماكس بلانك للفيزياء خارج الأرض ومرصد ميونخ الجامعي، أنه في مجرة Holm 15A الخامدة تقريبا، يوجد ثقب أسود كتلته أكبر من 40 مليار شمس.

ويفيد موقع Phys.org، بأن الباحثين حللوا بيانات القياسات الضوئية التي حصل عليها مرصد ويندلشتاين في جبال الألب والتلسكوب الأكبر VLT، فظهر أن المجرة Holm 15A تقع في تجمع مجرات Abell 85، الذي يبعد عن الأرض 700 مليون سنة ضوئية. هذه المجرة هي مركز التجمع وكتلتها تعادل تقريبا تريليوني شمس.

وقد احتسب العلماء كتلة المجرة Holm 15A على أساس حزمة النجوم حول نواة المجرة. وكانت هذه الطريقة في السابق تستخدم لحساب كتلة الثقوب السوداء الأقرب إلى الأرض.

لقد أظهرت نتائج هذه الحسابات، أن الجسم الموجود في مركز المجرة هو أضخم ثقب أسود في الكون المحلي. وان الثقوب السوداء التي كتلتها مماثلة أو أكبر تقع ضمن مكونات كوازرات تبعد عن الأرض تقريبا 10 مليارات سنة ضوئية.

تتميز المجرة Holm 15A بسطوع منخفض، على الرغم من كتلتها الكبيرة وأبعادها. ويفسر العلماء ذلك لكونها تشكلت نتيجة اندماج مجرات أصغر. لقد دفعت تفاعلات الجاذبية الجارية بين الثقوب السوداء، النجوم بعيدا عن مركز المجرة Holm 15A، ما تسبب في عدم كفاية الغاز لتشكيل نجوم، وأدى إلى استنزاف النواة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2825
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©